الرئيسية / 1 / ليبيا / صنع الله: نحن بحاجة إلى المساعدة والاستثمار من كبريات شركات النفط العالمية لتحقيق مستهدفاتنا للإنتاج واستقرار اقتصادنا

صنع الله: نحن بحاجة إلى المساعدة والاستثمار من كبريات شركات النفط العالمية لتحقيق مستهدفاتنا للإنتاج واستقرار اقتصادنا

رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله

قال رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط المهندس ” مصطفى صنع الله ” : «إننا بحاجة إلى المساعدة والاستثمار من كبريات شركات النفط العالمية لتحقيق مستهدفاتنا للإنتاج واستقرار اقتصادنا».

وأوضح ” صنع الله ” في كلمة له بمناسبة توقيع اتفاق في مجال النفط مع شركة روسنفت احدى الشركات الروسية هذا الاتفاق مع أكبر شركة نفط في روسيا يضع الأسس بالنسبة للطرفين لتحديد مجالات التعاون المشترك لافتا إلى أن التعاون مع المؤسسة الوطنية ، سيتيح لشركة روسنفت وروسيا القيام بدورمهم وبنَّاء في ليبيا.

ويمثل هذا الاتفاق خطوة إلى الأمام في خطط المؤسسة الوطنية للنفط ، لتشجيع الاستثمار من قبل شركات النفط العالمية في التوسع في إنتاج النفط في ليبيا إلى مستويات 2.1 مليون برميل يومياً بحلول العام 2022.

هذا وكانت المؤسسة الوطنية للنفط وقعت يوم أمس الثلاثاء وشركة روسنفت النفطية الروسية الحكومية ، اتفاقية للتعاون المتبادل بينهما لتعزيز فرص الاستثمارات الروسية في قطاع النفط الليبي.

وذكرت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط ، على موقعها الإلكتروني، أن الاتفاق يتضمن إنشاء لجنة عمل مشتركة بين الطرفين لتقييم الفرص المتاحة في مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك الاستكشاف والإنتاج.

كما وقعت المؤسسة الوطنية للنفط أيضًا اتفاقًا لبيع النفط الخام إلى روسنفت.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.