الرئيسية / 1 / ليبيا / السويحلي يلتقي السفيرة الفرنسية لدى ليبيا

السويحلي يلتقي السفيرة الفرنسية لدى ليبيا

جانب من لقاء السويحلي مع السفيرة الفرنسية – مكتب الاعلام بالمجلس الاعلى

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” الإثنين 13 فبراير بالسفيرة الفرنسية لدى ليبيا ” بريجيت كرومي ” في العاصمة طرابلس ، حيث تناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وقد جددت ” كرومي ” دعم بلادها للإتفاق السياسي الليبي والمؤسسات المنبثقة عنه، مؤكدةً اعتراف فرنسا بالمجلس الأعلى للدولة منذ تأسيسه كجسم شرعي يؤدي مهامه بالتعاون مع مجلس النواب والمجلس الرئاسي، مُعتبرةً أي أجسام أخرى خارج إطار الإتفاق السياسي أجسامًا موازية وغير مُعترف بها دوليًا.

من جانبه اعتبر رئيس المجلس الأعلى للدولة أن تحركات ” خليفة الغويل ” وآخرها محاولة تأسيس ما يُسمى الحرس الوطني تأتي في إطار عرقلة وصول البلاد إلى حالة الإستقرار الأمني والسياسي الدائم، وتقويض جهود التوافق والسلام بالتنسيق مع أقلية متطرفة سياسيًا ومعارضة للإتفاق السياسي في المنطقة الشرقية، مؤكدًا أن جميع هذه التحركات والمحاولات ستبوء بالفشل الذريع بسبب رفض الغالبية الساحقة من الشعب الليبي لهذه الممارسات وتأييدهم للوفاق الوطني.

كما أكد ” السويحلي ” على جميع الأطراف واستعداده الدائم لتوسيع دائرة التوافق الوطني بما يحُقق التوازن دون إقصاء وفي إطار الإتفاق السياسي الليبي.

شاهد أيضاً

سلامة يتسلم التقرير النهائي الخاص بالمرحلة التشاورية للملتقى الوطني الليبي

تسلّم رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “غسان سلامة ” أمس الثلاثاء التقرير النهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *