الرئيسية / تكنولوجيا / LG G6 قد يكون أول هاتف يحصل على Alexa أو Google Assistant

LG G6 قد يكون أول هاتف يحصل على Alexa أو Google Assistant

تجري شركة «إل جي» حالياً محادثات مع شركتي أمازون وجوجل تتعلق بإمكانية احتواء أحدث هواتفها الرائدة القادمة المسمى LG G6 على أحد المساعدات الصوتية الذكية أليكسا Alexa أو مساعد جوجل Google Assistant، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «BusinessKorea».

وبحسب التقارير فإن الشركة الكورية الجنوبية تستعد لإمكانية كشفها النقاب عن هاتفها الأحدث LG G6 في أواخر شهر فبراير القادم خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي يعقد في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتعتبر الطريقة الوحيدة حالياً للحصول على مساعد جوجل الذكي هي عن طريق شراء أحد هواتف الشركة الأحدث المسماة بيكسل أو بيكسل إكس إل، إلا أن هذا الأمر قد يتغير عبر المحادثات الحالية التي تجريها شركة «إل جي» مع جوجل وأمازون.

وكانت شركة جوجل قد كشفت سابقاً عن مساعدها الصوتي الشخصي الذكي المسمى Google Assistant عند كشفها عن جهازي بيكسل وبيكسل إكس إل في شهر أكتوبر الماضي، ويعتمد المساعد الصوتي على تقنيات الذكاء الصنعي.

وينبغي على «إل جي» تقديم ضمانات آمنة لاستخدام هذه التكنولوجيا، بحيث ان إضافة هذا المساعد الذكي إلى هواتفها يعتبر ميزة قد تتفرد بها هواتفها مما يزيد من إقبال المستخدمين عليها، إلا أن رغبة «إل جي» بذلك قد لا تعني موافقة جوجل.

وتخطط الشركة الكورية الجنوبية في حال واجهت رفضاً من قبل شركة جوجل أن تنتقل إلى الخطة البديلة التي تعتمد على المساعد الصوتي أليكسا من أمازون، حيث تمتلك «إل جي» علاقات قوية مع شركة أمازون عبر استخدامها لأليكسا في أحد أجهزة الثلاجات الذكية التابعة لها.

وتحصل أمازون بالمقابل على نقطة إضافية في حربها القائمة مع باقي الشركات فيما يخص المساعدات الصوتية الذكية في حال قامت «إل جي» باستعمال أليكسا على هاتفها الرائد القادم، بحيث يكون أول هاتف محمول ذكي يستعمل أليكسا، وهو امر قد يحبذه جيف بيزوس.

ويأتي تعاون شركة «إل جي» إلكترونيكس مع الشركات العالمية مثل جوجل وأمازون كجزء من جهودها الرامية إلى تعزيز أعمالها التجارية للهواتف الذكية، حيث تسعى الشركة بشكل نشيط إلى التعاون من الناحية التقنية مع جوجل وأمازون.

شاهد أيضاً

MEIZU تطلق أحدث هواتفها الذكية «Pro 7» بشاشتين

استعرضت شركة MEIZU الصينية أحدث هواتفها «Pro 7» المزود بشاشتين وكاميرا خلفية مزدوجة. ووفقا للشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *