مركز الأرصاد: تقلبات جوية على أغلب مناطق شمال ليبيا

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن وجود تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفرقة على أغلب مناطق شمال ليبيا خاصة الشمال الشرقي. وأوضحت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، الجمعة، أن الفرصة مهيئة لسقوط أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة هذا اليوم ويوم الغد عى مناطق الساحل الممتد من طرابلس، والخمس إلى زليتن، وسهل الجفارة، وغريان، وترهونة. فيما تكون متوسطة إلى جيدة على الساحل الممتد من مصراتة حتى سرت، وقد تصحبها سحب رعدية على الخليج، وسهل بنغازي، والجبل الأخضر إلى أقصى الساحل الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة:

تتكاثر السحب من حين لأخر مع سقوط أمطار على بعض مناطق الساحل الممتد من طرابلس إلى سرت وبعض مناطق الدواخل وقد تكون جيدة على مصراتة وسرت وأفضل وضعية لسقوط الأمطار تبدأ من مساء يوم الأحد والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة على الدواخل وتكون نشطة إلى قوية أحيانًا على الساحل، حيث تصل سرعتها ما بين (50-70) كلم/ساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (12-16) درجة مئوية وتكون ما بين (6-10) درجات على مرتفعات جبل نفوسة وتنخفض أثناء الليل والصباح الباكر إلى قرابة الصفر المئوي على هذه المرتفعات.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – الجغبوب:

السماء مغطاة جزئيًا إلى كليًا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة ومن المتوقع أن تكون بكميات جيدة على بعض مناطق الخليج وسهل بنغازي والجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي حيث قد تصحبها سحب رعدية وسقوط حبات البرد أحيانًا خاصة على الجبل الأخضر والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها إلى حوالي (60) كلم/ساعة على بنغازي والجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (14-18) درجة مئوية ولاتتجاوز (10) درجات على الجبل الأخضر وتسجل انخفاض يوم الغد.

الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة:

السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (10-15) درجة مئوية وتسجل درجات الحرارة الصغرى انخفاض آخر الليل والصباح الباكر مابين (0-3) درجات مئوية.

الكفرة – تازربو – السرير:

السماء صافية الى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح متغيرة الأتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-19) درجة مئوية وتسجل انخفاض بسيط يوم الغد.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.