صندوق استثماري بترهونة بقيمة مائة مليون دينار ليبي

اختتمت مساء امس السبت بمدرج كلية العلوم ترهونة جامع الزيتونة فعاليات الملتقى الاول لرجال اعمال ترهونة الذي اقيم تحت شعار «ترهونة تناديكم» بهدف تعزيز دور رجال الاعمال في تنمية ترهونة.

واتفق المشاركون في الملتقى على انشاء صندوق استثماري يدعم المشاريع الاستثمارية بالمدينة بقيمة قدرها (100.000000) مائة مليون دينار ليبي.

واشتمل البرنامج العام للملتقى على القاء عدة ورقات علمية تناولت اهمية انعقاد هذا الملتقى في دعم الاستثمار ورجال الاعمال، وامكانية اقامة مشاريع اقتصادية استثمارية بمنطقة ترهونة.

وحضر فعاليات الملتقى عميد واعضاء المجلس البلدي واعضاء مجلس مشايخ واعيان قبائل ترهونة والكاتب العام لجامعة الزيتونة وعددا من مسؤولى الادارات الخدمية والامنية وجمع كبير من مدراء ادارات المصارف العامة والشركات والهيئات الاستثمارية .. بالإضافة الى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الزيتونة ، ورجال اعمال ترهونة.

وخرج الملتقى بجملة من التوصيات خدمة لمشاريع ترهونة منها تشكيل لجنة تعنى بالتواصل والتنسيق مع رجال الاعمال الرغبين في الاستثمار بمشروع مطار ترهونة والعمل على تجهيز خرائط استثمارية مدروسة يستطيع من خلالها المستثمر التعرف على نوعية الفرص الاستثمارية المتاحة والاماكن المتوفرة لتوطينها ضمن خطة استراتيجية تعد لهذا الغرض.

كما تم التأكيد على الرقي ببرنامج التنمية البشرية باعتبارها عصب التقدم وتطوير جودة خدمات الصحة والتعليم والتدريب مع ضمان متطلبات الشفافية والتنافسية وكذلك تحفيز فروع المصارف العاملة بترهونة بشكل يتيح لها ان تلعب دورا اكبر في مشاريع التنمية الاقتصادية وتمويل المشاريع الانتاجية والخدمية وتسهيل المعاملات المصرفية.

هذا وفي ختام الملتقى نظمت جامعة الزيتونة احتفالية تم خلالها تكريم عدد من المؤسسات والاساتذة والمهتمين بمجال الاستثمار كلمسة وفاء منها وتقديرا للجهود التي قاموا بها من اجل تنمية واستقرار مدينة ترهونة.

كما تخلل البرنامج الختامي للملتقى القاء عدة قصائد شعرية عبرت عن الفخر والاعتزاز بتاريخ ترهونة المشرفة والدعوة إلى لم الشمل وبناء الوطن.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.