صالح: ليبيا تريد من تونس الوقوف إلى جانبها لمنع التدخل الأجنبي

جانب من لقاء الناصر مع صالح – موقع مجلس النواب التونسي

قال رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح ” إن ليبيا تريد من تونس الوقوف إلى جانبها لمنع التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، مؤكدا أن ليبيا لا تريد أن تكون دولة تابعة لأحد أو تحت وصاية أي أحد لأنها دولة مستقلة منذ أكثر من 65 سنة.

وأكد ” صالح ” في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه الأربعاء 4 يناير، برئيس مجلس النواب التونسي ” محمد الناصر ” أن بلاده مستعدة للتعامل مع جميع الأطراف شرط المحافظة على كرامة ليبيا ووحدة أراضيها واستقلالها.

وأشار ” صالح ” في هذا السياق «جئنا لنطلب تأييد الشرعية المنتخبة من الشعب الليبي.. ونحن في ليبيا نريد أن نسلك نهج الحوار والاتفاق السياسي .. لكن ما يتعارض مع مصلحة ليبيا نرفضه».

واعتبر ” صالح ” أن الاقتراح المقدم من تونس والجزائر لعقد اجتماع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، خطوة في الاتجاه الصحيح ترحب بها ليبيا.

من جهته، أكد رئيس مجلس النواب التونسي أن الحل للأزمة الليبية يجب أن يكون ليبي – ليبي، مشددا على أن الحوار والاتفاق السياسي هما الحل الوحيد في ليبيا.

وأوضح ” الناصر ” أن الشعب الليبي هو من يقرر مصيره بنفسه، مجددا تأكيده على موقف تونس المساند دائما للشعب الليبي ولاستقرار ليبيا، نظرا إلى أن استقرار الوضع في ليبيا يهم كل المنطقة، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.