السبسي يؤكد حرص بلاده على عدم التدخل في الشأن الليبي

استقبل الرئيس التونسي” الباجي قايد السبسي ” الخميس 5 يناير بقصر قرطاج، رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح “، الذي يقوم بزيارة إلى تونس بدعوة من نظيره التونسي رئيس مجلس النواب ” محمد الناظر “.

جانب من لقاء السبسي مع عقيلة صالح – صفحة الرئاسة التونسية

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا والمساعي المبذولة من قبل تونس ودول الجوار لمساعدة الأطراف الليبية على إيجاد حلّ سياسي يعجّل بإنهاء الأزمة في ليبيا عبر الحوار والتوافق، إضافة إلى استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل مزيد دعمها وتنميتها بما يخدم مصلحة البلدين.

وأكد ” السبسي ” على أهمية العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين وعمق الروابط بين الشعبين التونسي والليبي، وأبرز وقوف تونس إلى جانب الشعب الليبي مشدّدا حرصها على عدم التدخل في الشأن الداخلي لليبيا ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف ودعوتها إلى ضمان وحدة ليبيا وأمنها واستقرارها، معتبرا أنّ استقرار ليبيا يصب في مصلحة تونس وفي مصلحة المنطقة برمتها.

وشدّد ” السبسي ” على ضرورة أن يكون الحلّ نابعا من إرادة الليبيين أنفسهم، ودعا كافة الأطراف الليبية إلى الإسراع بإيجاد أرضية مشتركة للحوار والمصالحة ونبذ الفرقة والإقصاء لبناء دولة ليبية ينعم فيها الشعب الليبي بالأمن والاستقرار بما يقطع الطريق أمام التدخلات الخارجية، مبرزا أهمية التعاون مع منظمة الأمم المتحدة في ترتيبات العملية السياسية لإنهاء الأزمة.

وأكد ” السبسي ” أنّ المبادرة التونسية لحلّ الأزمة الليبية ترمي إلى مساعدة مختلف الأطراف الليبية وتشجيعها على الحوار من أجل بلوغ الوفاق المنشود خدمة لمصلحة ليبيا وتونس ودول الجوار، مشيرا إلى أنّ التنسيق جار خاصة مع كلّ من الجزائر ومصر لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.

من جانبه، قدّم ” عقيلة صالح ” شكره وتقديره للرئيس التونسي على حرصه المتواصل على إيجاد مخرج سريع للأزمة في ليبيا، منوّها بمبادرته وبالمساعي المبذولة في هذا الإطار من قبل كلّ من تونس والجزائر ومصر، معتبرا أنّها خطوة في الاتجاه الصحيح.

كما أعرب ” صالح ” عن خالص تقديره لتونس على وقوفها الدائم مع الشعب الليبي ومساندتها له في هذه الظروف الدقيقة، مكبرا موقف تونس الرافض لكلّ أشكال التدخل في الشأن الداخلي لليبيا وحرصها على إيجاد حلّ سلمي عبر المصالحة والحوار.

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن عن استثمارات جديدة في ليبيا

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ” ماتيو سالفيني ” عن مزيد من الاستثمارات في ليبيا والشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.