التجمع السياسي لنواب مصراتة: استهداف المدنيين يقضي على كل الآمال في الوصول إلى التوافق السياسي

نسخة من بيان التجمع السياسي لنواب مصراتة

أكد التجمع السياسي لنواب مدينة مصراتة، أن استهداف مدنيين أثناء قيامهم بزيارة اجتماعية عبر مطار الجفرة دون مبرر قد يقضي على كل الآمال في الوصول إلى حالة من التوافق السياسي لتوحيد البلاد.

كما اكد التجمع في بيان صدره أمس الثلاثاء وتسلمت وكالة فساطو الاخبارية نسخة منه، أن طريق الحوار والتوافق الذي اختاره أعضاء التجمع مازال السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية وإنهاء حالة الفوضى والاقتتال.

وحمل التجمع في بيان له، قيادات عملية الكرامة ومن قامت بهذا العمل المستفز مسؤولية ما قد يحصل من ردود أفعال تهدد السلم الاجتماعي وما قد يترتب على هذا التصعيد من انهيار وتباعد وإفشال لمحاولات التوافق والتعايش بين الليبيين والتي طالما بذل من أجلها أعضاء التجمع الغالي والنفيس.

وطالب البيان، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بصفته القائد الأعلى للجيش بحسم أمره وتحمل مسؤولياته المنوطة به سواء كانت على صعيد السعي لتوحيد البلاد وإنهاء حالة الانقسام والاقتتال، أو من خلال دعم المؤسسات العسكرية الشرعية التابعة له لوضع حد لمحاولات جر البلاد والعباد إلى مستنقع الدم والفوضى.

كما طالب التجمع في بيانه، المؤسسة الوطنية للنفط بالوفاء بتعهداتها والابتعاد عن التجاذبات السياسية وعدم السماح باستخدام مرافقها ومطاراتها كمنطلق للعمليات العسكرية والاعتداء على الآمنين.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.