مانويل فالس يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة

قالت وكالة الصحافة الفرنسية والتلفزيون الفرنسي إن رئيس الوزراء ” مانويل فالس ” سيعلن في وقت لاحق الاثنين اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة التي تجري العام القادم.

%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%b1%d9%86%d8%b3%d9%8aوأصدر مكتب ” فالس ” بيانا قال فيه إن رئيس الوزراء سيعلن ذلك في الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش في مجلس البلدية في إيفري جنوبي باريس لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.

ويجيء إعلان ” فالس ” المرتقب بعد انتخابات تمهيدية حقق فيها رئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون (62 عاما) فوزا كاسحا ليصبح مرشح حزب الجمهوريين المنتمي لتيار يمين الوسط. وتجري انتخابات الرئاسة الفرنسية على جولتين في أبريل ومايو.

ويجري الحزب الاشتراكي الحاكم الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحه للرئاسة في مايو ويحتل المركز الثالث في استطلاعات الرأي بعد حزب الجمهوريين وحزب الجبهة الوطنية اليميني.

وينظر إلى ” فالس ” منذ فترة طويلة على أنه مرشح محتمل للرئاسة وترسخ وضعه باعتباره الخيار المرجح للاشتراكيين لانتخابات عام 2017 بشكل أكبر الأسبوع الماضي بعد إعلان الرئيس ” فرانسوا أولوند ” المفاجئ أنه لن يترشح لفترة ولاية ثانية.

وأظهر استطلاع للرأي أجري ليل الخميس بعد إعلان ” هولاند ” أن الناخبين الاشتراكيين والناخبين الفرنسيين في العموم يريدون فوز ” فالس ” بترشيح الحزب لينافس على مقعد الرئاسة العام المقبل.

ويواجه الاشتراكيون معركة صعبة بشأن إن كان يجب أن يميلوا أكثر إلى الوسط أو يتجهوا بشكل أكبر نحو اليسار في مسعى لاستعادة الشعبية التي خسروها منذ انتخاب هولاند في 2012.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.