الرئيسية / 1 / ليبيا / دورة تدريبية في مجال تطوير المهارات المهنية بجادو

دورة تدريبية في مجال تطوير المهارات المهنية بجادو

img_4225انطلقت أمس الاحد بمدينة جادو فعاليات دورة تدريبية في مجال تطوير المهارات المهنية، وذلك ضمن إطار برنامج بناء القدرات من أجل الحكم المحلي الذاتي وتحسين خدمات البلديات في ليبيا الذي تشرف عليه مؤسسة GIZ الألمانية للتعاون الدولي.

 الدورة تقام بتنفيذ واشراف من مؤسسة GIZ الالمانية للتعاون الدولي بالتعاون مع المجلس البلدي جادو، ومؤسسة فساطو للتنمية، وتستمر حتى الثامن من ديسمبر الجاري مستهدفة عدد من موظفي ديوان البلدية إضافة إلى عدد من موظفي القطاعات ببلدية، وعدد من منتسبي مؤسسة فساطو للتنمية. 

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي يشرف عليه الدكتور ” علي أحمد عسكر ” على عدة محاور منها ” تقديم مهارات السلوكية والتي سيتعرف خلالها المتدرب على دور مختلف السلوكيات في نجاح الادارة، إضافة الى محور مفهوم كل من القيادة وفريق، واختيار الفرق وادارتها، ومهارات القيادة، وكذلك محور إدارة الوقت يتعلم فيه المتدرب أهمية وخصائص الوقت إضافة إلى التعرف على img_4231نظريات إدارة الوقت، كما سيتعرف المتدربين خلال هذه الدورة على طريقة تنظيم وادارة الاجتماعات، وتخطيط المهارات الشخصية، وتقييم أداء العاملين.

وحضر فعاليات اليوم الاول من الدورة عضو المجلس البلدي جادو ” علي أكرار “، و ” ميلود نوح ” وكيل ديوان البلدية و طلال مالليو ” مدير الشؤون الادارية والمالية بالمجلس البلدي جادو ” و ” ابراهيم يحي ” ، و ” عيسى قليزة أعضاء مجلس ادارة مؤسسة فساطو للتنمية.

هذه الدورة تعد اولى من نوعها وتأتي في اطار رؤية وحرص المحلس البلدي جادو على تدريب وتأهيل ورفع من كفاءة الكوادر الوظيفية من الشباب بمختلف القطاعات داخل البلدية والتي يعتمد عليها المجلس في ادارة القطاعات في المستقبل. 

تجدر الاشارة إلى ان مؤسسة GIZ الألمانية للتعاون الدولي  يتم تمويل برامجها التدريبية من وزارة الخارجية الألمانية تحت اشراف الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.