الكوني يصل أديس أبابا للمشاركة في الاجتماع الرئاسي رفيع المستوى حول الوضع في ليبيا

وصل أمس الاثنين نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” العاصمة الاثيوبية أديس أبابا ، للمشاركة في الاجتماع المشترك للجنة الإفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا مع مجموعة دول جوارها ، من أجل تعزيز العمل %d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%86%d9%8a-%d9%8a%d8%b5%d9%84-%d8%a3%d8%af%d9%8a%d8%b3-%d8%a3%d8%a8%d8%a7%d8%a8%d8%a7-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%acعلى تحقيق مصالحة وطنية ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

واكدت مصادر مطلعة إن الاجتماع المشار إليه سيُعقد اليوم الثلاثاء على مستوى القمة بمقر الاتحاد الإفريقي، وبرئاسة ” ادريس دبي ” رئيس جمهورية تشاد الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي.

وأوضحت أن الاجتماع سيضم أعضاء اللجنة الإفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا وهي “جنوب إفريقيا، الجابون، إثيوبيا، النيجر، موريتانيا”، ودول جوار ليبيا ” مصر، السودان، تشاد، الجزائر، النيجر، تونس “، إضافة إلى أوغندا والكونغو.

وياتي هذا الاجتماع رفيع المستوى تنفيذا للقرار الصادر عن قمة الاتحاد الافريقي يناير 2016 بشأن تشكيل لجنة رئاسية جديدة رفيعة المستوى معنية بليبيا تضم الدول سالفة الذكر، فضلًا عن تعيين الرئيس التنزاني السابق ” جاكايا كيكويتي ” كمبعوث جديد للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا.

ومن المقرر ان تبحث القمة نتائج الاجتماعات التى عقدت بالجزائر ونيويورك وفيينا حول الوضع في ليبيا.

كما ستستمع إلى تقرير ستقدمه حكومة الوفاق الوطني ، يتعلق بآخر التطورات السياسية والامنية في البلاد .اضافة الى مناقشة تنفيذ اتفاقية الصخيرات التي تم التوصل إليها في 17 سبتمبر الماضي.

كما ستبحث القمة الأجندة التي وضعها اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا في 19 أكتوبر الماضي بالعاصمة النيجرية نيامي.

يشار الى ان دول الجوار الليبي كانت قد أكدت خلال اجتماعها التاسع المنعقد يوم 19 أكتوبر الماضي في نيامي، استعدادها التام للمساهمة في إنجاح أعمال اجتماع اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا، من أجل تعزيز العمل على تحقيق مصالحة وطنية ودعم المؤسسات الشرعية في البلاد.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.