السراج يلتقي الرئيس التشادي في مالابو

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%ac-%d9%8a%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b4%d8%a7%d8%af%d9%8a-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%a8%d9%88التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” أمس على هامش القمة الأفريقية العربية الرابعة بالعاصمة مالابو بغينيا الاستوائية، الرئيس التشادي ” إدريس ديبي ” الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا، وجهود الاتحاد الأفريقي المبذولة لإيجاد أرضية توافقية بين جميع الأطراف السياسية.

وأثنى رئيس المجلس الرئاسي على مساعي الاتحاد الأفريقي برئاسة ” ديبي ” ، ودعم المجلس الكامل للجنة الأفريقية الخماسية الخاصة بليبيا بقيادة الكونغو برازافيل، والاستعداد الكامل للتعاون معها لما فيه مصلحة البلاد ولم شمل كل الليبيين.

ومن جانبه أكد الرئيس ” ادريس ديبي “، أن اللجنة الخماسية ستقوم بزيارة لليبيا بالتنسيق الكامل مع المجلس الرئاسي مطلع الشهر المقبل، وذلك لعقد عدة اجتماعات مع كافة الأطراف والاستماع الى وجهات النظر المختلفة، مؤكداً أن الاتفاق السياسي الليبي هو أساس لأي حلول مقترحة، كما تم التأكيد عليه في اجتماعات الاتحاد الأفريقي السابقة والقمة الأفريقية العربية الأخيرة في مالابو.

كما اتفق الجانبان في نهاية اللقاء على ترتيب مزيد من اللقاءات لدراسة ملفات التعاون الثنائي على الصعيدين الأمني والاقتصادي، كما سيتم عقد اجتماعات عاجلة على المستوى الوزاري لدراسة أمن الحدود والحد من مخاطر الهجرة غير الشرعية وانتشار شبكات الجريمة والارهاب.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.