إيطاليا: لا مبرر لقلق أوروبي بشأن ترامب

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d8%a7%d9%88%d9%84%d9%88رأى وزير الخارجية الايطالي ” باولو جينتيلوني ” أن القلق لانتخاب ” دونالد ترامب  ” لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية ليس له ما يبرره في الوقت الراهن، منوها بأن الادارة الجديدة ستتسلم مقاليد الحكم في واشنطن في العشرين من شهر يناير المقبل.

وأضاف ” جينتيلوني “، الذي يمثل بلاده في لقاء غير رسمي مع نظرائه الاوروبيين دعت اليه الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد ” فيديريكا موغيريني “، ينضم اليهم وزراء الدفاع لمناقشة التغيرات المحتملة للسياسة الامريكية، «ليس من أنشطة الاتحاد الاوروبي الرئيسية ابداء القلق حول ما يحدث على الجانب الاخر من  المحيط الأطلسي،  يجب أن  ينصب اهتمام  أوروبا على حل مشاكلهما الخاصة، وتسعى إيطاليا للدفع على هذا الاتجاه، بالتركيز على الاقتصاد وعلى  الهجرة،  هما قضيتان في غاية الاهمية ونحن نريد من الاتحاد الأوروبي أن ينشط في حلهما».

وجدد الوزير الايطالي وفقا لوكالة «اكي» التنويه بأنه يتعين على  أوروبا  اتخاذ إجراءات بشأن القضايا الرئيسية  المتعلقة  بالاقتصاد الاوروبي وملف الهجرة. ويشدد على أهمية وجود إدارة متكاملة ومشتركة في مجال الدفاع  بين دول الاتحاد الأوروبي.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.