الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها ازاء احداث العنف الواقعة بسبها

الوطنية لحقوق الإنسان تعرب عن قلقها ازاء احداث العنف الواقعة بسبها

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن قلقها البالغ إزاء أحداث العنف والأعمال العدائية علي المدنيين من أهالي قبيلة القذافة بمدينة سبها التي اندلعت مساء اليوم.

وذكرت اللجنة في بيان لها صدر الخميس 17 نوفمبر وتسلمت وكالة فساطو الاخبارية نسخة منه بأن جماعة مسلحة تنتمي لقبيلة اولاد سليمان أقدمت على قتل 7 أشخاص من بينهم امرأه وطفلين و ثلاثة شباب ورجل مسن وهم : ” علي بن علي القذافي ، و محمد علي الفروجي القذافي ، ومنصور مصباح المارقي القذافي ، وضو بوبكر زنقر القذافي ، وسعد ضو بوبكر زنقر القذافي ، ومحمد ضو بوبكر زنقر القذافي وشقيقته “.

واعربت اللجنة في بيانها ، عن إدانتها إزاء هذه الجرائم والانتهاكات الممنهجة بحق أهالي قبيلة القذاذفة بمدينة سبها.

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7

وناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مشايخ وأعيان وحكماء القبائل والمدن الليبية ومجلس أعيان ليبيا للمصالحة بتدخل العاجل لوقف اطلاق النار ووقف المجزرة التي ترتكب بحق المدنيين من أهالي قبيلة القذاذفة بمدينة سبها بالجنوب الليبي.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مكتب المفوض السامي للامم المتحدة لحقوق الإنسان و قسم حقوق الانسان ببعثة الامم المتحدة لدعم في ليبيا ،بتدخل العاجل لحماية المدنيين من أهالي قبيلة القذاذفة من الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحقهم بموجب المسؤولية في حماية المدنيين وتقديم الجناة للعدالة الدولية.

وحمل بيان اللجنة المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق المدنيين في ليبيا من الجماعات المسلحة بعموم البلاد ،وذلك نتيجة لصمت تخاذل المستمر إزاء معاناة المدنيين في ليبيا.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.