الرئيسية / 1 / ليبيا / اتحاد يهود ليبيا: الأمم المتحدة أهملت الوجود الواضح للمكون اليهودي الليبي

اتحاد يهود ليبيا: الأمم المتحدة أهملت الوجود الواضح للمكون اليهودي الليبي

لوزون- الأمم المتحدة أهملت الوجوقال رئيس اتحاد يهود ليبيا ” رافائيل لوزون ” أن عضو لجنة الدستور ” الصديق الدرسي ” يرفض ويستنكر أن يمنح الدستور الليبي حق الجنسية والمواطنة لليهود الليبيين وغيرهم من المكونات الثقافية الأخرى، معتبرا أن هذا الرفض هو أمر مستهجن ومرفوض.

وأضاف ” لوزون “، في بيان صادر عنه ، أن «ما صرح به السيد الدرسي هو نتيجة طبيعة لمجريات حوار مشوه وناقص ومبتور أشرفت عليه الأمم المتحدة من خلال بعثتها إلى ليبيا».

كما اتهم لوزون ” الأمم المتحدة بتجاهلها لحقوق يهود ليبيا قائلا: «نؤكد توجيه احتجاجنا إلى بعثة الأمم المتحدة بسبب ما تمارسه ضدنا من تجاهل ممنهج لحقوقنا كليبيين وكان من حقنا أن نشارك في جلسات الحوار، وهو ما نتج عنه تجاهلنا في انتخابات الأجسام المختلفة».

واعتبر الاتحاد أن المكون اليهودي ليبيون بالوثائق والأدلة والتاريخ والجغرافيا، معلنا أنهم لن يتنازلوا عن ليبيتهم مهما كان الأمر، ولا يوجد قانون في العالم يمنع مواطنا من انتمائه إلى بلده.

وأكد الاتحاد أنه لن يشارك في أي تصعيد إعلامي محليا أو دوليا، ولن ينحاز إلى أي جهة ضد جهة أخرى ليبية، ولن يتحدث عن مصالحهم إلا من خلال السياق الليبي العام، بحسب نص البيان.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.