قتلى والجرحى في اشتباكات الزاوية

%d9%82%d8%aa%d9%84%d9%89-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%ad%d9%89-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a7%d9%88%d9%8a%d8%a9تشهد مدينة الزاوية منذ صباح الجمعة ، وحتى مساء يوم أمس وصباح اليوم ، اشتباكات مسلحة بين مجموعات مسلحة أدت إلى سقوط عشرة قتلى وعدد من الجرحى.

وكشف مصدر مطلع أن القذائف العشوائية لازالت تتساقط على المنازل ممن يوجد بداخلها المدنيون العزل ، وعائلات لازالت عالقة وسط مناطق الاشتباكات ، خاصة منطقة القرضابية ، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من المباني القريبة من الميدان ، جراء تعرضها لإصابات مباشرة بالقذائف العشوائية ولا يعرف مصير العائلات العالقة حتى الآن ، كما احترق مختبر ابن النفيس الكائن بالقرب من العيادة المجمعة الذي يشهد بقربه اشتباكات.

من جهة أخرى ، دعا مسؤول قسم الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر فرع الزاوية والمنسق الإعلامي بالهلال الأحمر ” مهند كريمه ”  الجماعات المسلحة إلى السماح للهلال الأحمر بدخول مناطق الاشتباكات لإجلاء العائلات العالقة مطالباً بممر أمن وتجنيب المدنيين القتال الدائر.

وأكد ” كريمه ” في تصريحات صحافية ، تمكن عناصر الهلال الأحمر من إخراج بعض العائلات العالقة من حي المثلث وحي الوحدة ، وأن التنسيق جارٍ مع الأطراف لإخراج المزيد من العائلات.

شاهد أيضاً

تواصل فعاليات برنامج التثقيفي التوعوي الديني “وذكر” بمؤسسات التعليمية بيفرن

تتواصل ببلدية يفرن فعاليات البرنامج التثقيفي التوعوي الديني ” وذكر ” الذي أطلقه مكتب الخدمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.