فريق طبي من منظمة أطباء الوطن للاغاثة يزور جادو

img_3451بدء أمس الاربعاء فريق من الاخصائيين بمنظمة أطباء الوطن للإغاثة زيارة إلى مستشفى جادو العام حيث تستمر الزيارة حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

ويضم الفريق عدد من الاطباء في تخصصات الجلدية ونساء والولادة ، باطنة ، أمراض السكر ، وأمراض نفسية ، أطفال ،عظام ، وعلاج الطبيعي ، وأمراض تناسلية وذلك لتنفيذ برنامج صحي يتضمن أجراء الفحوصات طبية ضمن التخصصات المتواجدة.

وقد أوضح ” مسعود العيدودي ” مدير الشؤون الطبية وعضو اللجنة التسييرية لمستشفى جادو لوكالة فساطو الاخبارية ان هذه الزيارة تأتي في اطار حرص ادارة المستشفى على سد العجز في بعض التخصصات الغير الموجود بالمستشفى وذلك من خلال التواصل مع المنظمات التي تعمل في مجال الصحة بليبيا.

وأشار ” العيدودي ” الى ان الفريق الزائر أجرى خلال يوم الاول العديد من الكشوفات ضمن التخصصات المتواجدة وقد سجلت حالات الاطفال أكثر من (40) حالة تم الكشف عليها  ، إضافة إلى (6) حالات نساء وولادة جرى التنسيق على علاجها في طرابلس ، فيما كان الاقبال ضعيف على تخصص الامراض النفسية الذي سجل (6) حالات فقط ممن هم فوق 50 سنة ، مشيرا الى ان عملية الكشف عن حالات المترددة على المستشفى من جادو والرجبان والرحيبات مازالت مستمرة خلال الفترة صباحية.

وفي سياق متصل سيقوم الفريق الطبي الزائر بزيارة إلى جمعية عين الزرقاء لشؤون رعاية المعاقين إحدى مؤسسات المجتمع المدني بجادو وذلك لمراجعة وإجراء بعض الكشوفات على الحالات المسجلة بجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

img_3466

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.