الكوني يصل نيامي للمشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%86%d9%8a-%d9%8a%d8%b5%d9%84-%d9%86%d9%8a%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9-%d8%af%d9%88وصل نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” أمس الثلاثاء ، إلى العاصمة النيجرية نيامي للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة لاجتماع وزراء دول الجوار الذي سينعقد اليوم الأربعاء ، بمشاركة وزراء خارجية الجزائر، والنيجر ومصر وتونس وتشاد والسودان.

ويشارك في هذا الاجتماع ، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ، ” مارتن كوبلر” ، بالإضافة إلى الرئيس الأسبق لتنزانيا المبعوث الخاص للإتحاد الأفريقي إلى ليبيا ” جاكاوا كيكويتي ” ، والأمين العام لجامعة الدول العربية ” أحمد أبو الغيط ” ، وممثلون عن المنظمات الإقليمية والدولية بهدف تعميق التشاور والتنسيق بين دول المنطقة ، من أجل مواجهة التحديات الراهنة ، ودعم العملية السياسية في ليبيا.

ومن المقرر أن يبحث الاجتماع ، آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا ، وكذلك مسارات الاتفاق السياسي، والجهود المبذولة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، من أجل تسوية الأزمة في ليبيا بناءً على الاتفاق السياسي ، بالإضافة إلى تجديد الدعم للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني، وتأييد وحدة وسيادة ليبيا والحوار السياسي، في إطار الحوار والمصالحة الوطنية .

كما سيناقش الاجتماع أيضا ، ملفات الإرهاب والهجرة غير الشرعية والتهريب والمخدرات والجريمة المنظمة ، وبحث الآليات والخطط الكفيلة للحد من انتشارها وتوسعها.

وكان في استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي ” موسي الكوني ” لدى وصوله نيامي ، وزير الخارجية النيجري “إبراهيم يعقوب ” ، والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى النيجر ” عبدالله علي البشير “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية لادارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.