الثلثي: جهود لوقف الاقتتال في الزاوية .. وتحرير سرت بات قريبا

%d8%a7%d9%84%d8%ab%d9%84%d8%ab%d9%8a-%d8%ac%d9%87%d9%88%d8%af-%d9%84%d9%88%d9%82%d9%81-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%aa%d8%a7%d9%84-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a7%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d9%88أكد المتحدث الرسمي بأسم حكومة الوفاق الوطني ” أشرف الثلثي ” أن جهوداً تبذل من قبل رئاسة مجلس الوزراء، وأعيان مدينة الزاوية، والمناطق المجاورة، لوقف الاقتتال بين الاشقاء في مدينة الزاوية، الذي راح ضحيته عدد من المواطنين.

وأشار ” الثلثي ” في مؤتمر صحفي عقده الاثنين 31 أكتوبر الى أن العمل جارٍ على إيجاد حل سلمي من أجل وقف نزيف الدم بالمدينة، ودعوتهم الى التهدئة، بالإضافة لتكليف المجلس الرئاسي لوزير الداخلية بفتح تحقيق في الحادثة، واحالة المجرمين للجهات المختصة للقصاص منهم.

وقال الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني إن «قوات البنيان المرصوص، التي تخوض أشرس المعارك ضد تنظيم داعش في سرت منذ أشهر، ستعلن عن تحرير المدينة خلال أيام قليلة”، وذلك بعد محاصرة فلول التنظيم في منطقة الجيزة البحرية، آخر معاقلهم، كما لا ننسى الدور المساند الذي لعبه المستشفى الإيطالي الميداني في مدينة مصراته، لعلاج الجرحى والمصابين في معارك سرت».

وأضاف ” الثلثي ” بأن هناك عدة عوامل أدت إلى تفاقم الأزمة المصرفية، على الرغم من الجهود التي يبذلها الرئاسي، والمركزي لحلحتها، والتي يعد السبب الرئيس فيها عدم ثقة المواطن في إيداع أمواله بالمصارف.

وأكد أن توقف تصدير النفط خلال العامين الماضيين، يعتبر سبب رئيس لتفاقهم الازمة الاقتصادية في ليبيا، وانخفاض سعره في السوق العالمية، واضاف قائلا : «نذكّر بالانفراج الذي حدث مؤخرا بإعادة تصدير النفط، والذي وصل لأكثر من 600 ألف برميل يومياً، وهذا يساهم بشكل مباشر في انفراجها».

وبشأن الحكومة المرتقبة، قال ” الثلثي “، إن هناك مشاورات سيعلن عنها خلال الايام القادمة في مدينة غدامس، لإعادة تشكيل حكومة توافقية تضم نخب وطنية ذات كفاءة عالية، همها الخروج بليبيا من الازمة الحالية، واختتم بالقول على أن يكون اختيارها بعيدا عن المناطقية، والجهوية، وتستطيع التعامل مع المرحلة الحالية.

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.