الرئيسية / منوعات / فن وثقافة / وفاة الموسيقار اللبناني ملحم بركات

وفاة الموسيقار اللبناني ملحم بركات

%d9%88%d9%81%d8%a7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d9%84%d8%ad%d9%85-%d8%a8%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aaتوفي الفنان الموسيقار اللبناني ” ملحم بركات ” الجمعة 28 أكتوبر عن عمر يناهز 71 عاما، بحسب ما أعلن مدير أعماله ” جورج جعجع “.

هذا ويعتبر ” بركات ” من أشهر المطربيين والملحنيين اللبنانين والعرب، تأثر بفن الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، طبع الأغنية العربية المعاصرة بأسلوبه اللحني الإبداعي وأدائه الذي يجمع بين الطرب الأصيل والغناء المتجدّد.

ولد في قرية كفرشيما في 15 آب 1945، ظهرت موهبته منذ كان في المدرسة وفي أحد الاحتفالات المدرسية، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وقام باختباره رواد الفن اللبناني الكبار.

لحن العديد من الأغاني الشهيرة لفنانين كبار، اشترك في الغناء في فرقة الرحابنة في عدد من مسرحياتهم الغنائية وقام ببطولة مسرحية “الربيع السابع”، وبدأ مسيرته التلحينيّة لعدد كبير من المطربين، نذكر منهم: وديع الصافي، صباح، سميرة توفيق، ماجدة الرومي.

وكانت أولى ألحانه، “بلغي كل مواعيدي” ثم ألحان مسرحية “حلوة كتير” للمطربة صباح، ومن بينها: “المجوز ألله يزيدو”، و”صادفني كحيل العين”، و”ليش لهلق سهرانين”.

أول عمل مسرحي قام ببطولته كان مسرحية “الأميرة زمرد” ومن ثمّ “الربيع السابع” مع الأخوين رحباني، وبعد ذلك مسرحية “ومشيت بطريقي”.

هذا وخاض غمار السينما وقام ببطولة فيلم “حبي لا يموت” مع النجمة هلا عون.

كما أحيا الحفلات فوق المسارح العربية والعالمية في فرنسا، وأميركا، وأستراليا، وكندا، وقرطاج (تونس) وجرش (الأردن)، وغيرها من البلدان.

شاهد أيضاً

الفنان الأمازيغي العالمي إيدير في ذمة الله

توفي مساء اليوم السبت 2 مايو 2020  وفاة الفنان الأمازيغي العالمي وسفير الاغنية الامازيغية ” إيدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.