الرئيسية / 1 / ليبيا / قرقاش يجدد دعم بلاده الكامل للاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي

قرقاش يجدد دعم بلاده الكامل للاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي

%d9%82%d8%b1%d9%82%d8%a7%d8%b1%d8%b4-%d9%88%d9%83%d9%88%d8%a8%d9%84%d8%b1بحث المبعوث الاممي الى ليبيا ” مارتن كوبلر ” مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش ” آخر التطورات على الساحة الليبية وخاصة في طرابلس والخيارات المتاحة لدعم العملية السياسية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن ” قرقاش ” جدد لـ ” كوبلر ” خلال اجتماع جمع بينهما أمس الاثنين دعم دولة الإمارات الكامل للاتفاق السياسى الليبي والمجلس الرئاسي والجهود الدولية للتوصل إلى حل للأزمة، وشدد على أهمية دعم المساعي التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار عبر حل يشمل جميع الأطراف الليبية.

وغادر ” كوبلر ” بعد لقائه قرقاش إلى القاهرة لحضور الاجتماع الثلاثي في الجامعة العربية برئاسة ” أحمد أبو الغيط ” ومشاركة الرئيس التنزاني الأسبق ” جاكايا كيكويتي ” الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، المقرر اليوم الثلاثاء.

ولقاء ” قرقاش ” هو الثاني خليجيًا لـ ” كوبلر ” الذي توجه إلى قطر أيضًا لتقديم تعازيه في وفاة جد أمير قطر ” خليفة بن حمد آل ثاني “.

والتقى كوبلر وزير الخارجية القطري ” محمد بن عبدالرحمن آل ثاني “، عقب وصوله العاصمة القطرية الدوحة، حيث بحثا سبل تعزيز تمويل مصرف ليبيا المركزي للمجلس الرئاسي في طرابلس، إلى جانب بحث الأوضاع في العاصمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: وكالة الانباء الاماراتية

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.