الرئيسية / 1 / العالم / صحيفة: هيلاري كلينتون أختارت وزير خارجيتها

صحيفة: هيلاري كلينتون أختارت وزير خارجيتها

%d9%83%d9%84%d9%8a%d9%86%d8%aa%d9%88%d9%86-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d8%aa-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%aa%d9%87%d8%a7كشفت صحيفة «بوليتيكو» الإلكترونية أن ” جوزيف بايدن ” هو المرشح الأكثر حظا لشغل منصب وزير الخارجية الأمريكي في حال فوز ” هيلاري كلينتون ” بالانتخابات في الولايات المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن أن ” بايدن ” يتولى منصب نائب الرئيس الأمريكي منذ الولاية الرئاسية الأولى للرئيس باراك أوباما.

وحسب الصحيفة، لم تتقدم ” كلينتون ” أو مساعدوها إلى ” بايدن ” بهذا الاقتراح حتى الآن، مضيفة أنهم مشغولون بإعداد استراتيجية لإقناع نائب الرئيس البقاء في الإدارة الأمريكية لـ 4 سنوات أخرى.

وذكرت الصحيفة في هذا الخصوص بأن ” بايدن ” كاد أن يدخل في السباق الداخلي في الحزب الديمقراطي كمنافس لـ كلينتون، لكنه منذ ذلك الحين، كان من المروجين الأكثر حماسا لحملتها الانتخابية في مختلف أنحاء البلاد.

وذكرت الصحيفة أن ” بايدن ” يعتبر من السياسيين الديمقراطيين الأكثر خبرة، ورجحت أن يصبح انضمامه لفريق كلينتون، في حال فوز الأخيرة بالانتخابات، ختاما يكلل مساره السياسي المستمر منذ 44 عاما، إذ سبق له أن خدم 6 ولايات في مجلس الشيوخ الأمريكي، ومن ثم تولى منصب نائب الرئيس الأمريكي لمدة 8 سنوات، إذ ركز على الملفات الأكثر صعوبة في الشؤون الدولية، بما في ذلك العراق وأوكرانيا.

شاهد أيضاً

أوغلو: نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية مهما كانت لن تؤثر على العلاقات بين الدولتين

أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو عن قناعته بأن نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، مهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.