الرئيسية / 1 / ليبيا / الوطنية لحقوق الانسان تستنكر التفجير الذي استهدف ساحة الكيش ببنغازي

الوطنية لحقوق الانسان تستنكر التفجير الذي استهدف ساحة الكيش ببنغازي

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة التفجير الإرهابي الذي استهدف مقاهي ساحة الكيش بمدينة بنغازي، ليلة السبت، مما أسفر عن وقوع أربعة قتلي، و23 جريحا وذلك بحسب إحصائية نهائية لمركز بنغازي الطبي ومستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وأدانت اللجنة في بيان لها صدر الاحد 30 أكتوبر وتسلمت وكالة فساطو الاخبارية نسخة منه هذه الأعمال التي وصفها البيان بـ«الإرهابية الجبانة» ، مستهجنة في الوقت ذاته صمت المجتمع الدولي وبعض المنظمات الحقوقية الدولية وتخاذلهم إزاء جرائم وانتهاكات وممارسات تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في بنغازي وليبيا عامة المُصنفة كمنظمات إرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي.

%d8%a7%d9%84%d9%87%d9%8a%d8%a6%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%ad%d9%82%d9%88%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%a7%d9%86-%d8%a8%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7

واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بأن من أقدم علي هذه الجريمة النكراء بأنهم قتلة متجردون من كافة القيم والأعراف الدينية و الإنسانية والأخلاقية ، مؤكدة بأن هذه الاعمال الأعمال والممارسات الإرهابية البشعة تكشف نفاق وازدواجية المعايير التي يتعامل بها المجتمع الدولي مع مأساة المدنيين بمدينة بنغازي خاصة وغيرها من المدن الليبية الأخرى.

وعبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن تعازيها ومواساتها لأسرة الضحايا ، متمنية للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

تجدر الاشارة إلى أن من بين الضحايا التفجير رئيس المنظمة الليبية لمكافحة الفساد ” محمد بوقعيقيص ” ، و ” اسماعيل اصميدة الزواوي ” أحد وجهاء واعيان مدينة مرادة و رئيس مجلس منظمة السلام للتنمية الاجتماعية والمساعدات الانسانية.

شاهد أيضاً

قنونو: الإدانات الأممية لم ولن توقف قصف مليشيات حفتر

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني، إن «الإدانات الأممية لم ولن توقَف قصف المدنيين من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.