السفير البريطاني لدى ليبيا يعبرعن استياء بلاده لحادثة الاعتداء على مقر مجلس الدولة

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d9%84%d8%af%d9%89-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7-%d9%8a%d8%b9%d8%a8%d8%b1%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d8%b3%d8%aaأعرب السفير البريطاني لدى ليبيا ” بيتر ميليت ” عن استنكاره البالغ واستياء بلاده لحادثة الاعتداء على مقر المجلس الأعلى للدولة ، مؤكدًا استمرار المملكة المتحدة في دعم الإتفاق السياسي الليبي والمؤسسات المنبثقة عنه.

كما أبدى ” ميليت ” خلال لقائه أمس الثلاثاء بطرابلس برئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي” ، استعداد بلاده للمساعدة في تطبيق الإتفاق السياسي وإزاحة العراقيل والصعاب كافة التي تواجهه من خلال تحديد مُعرقلي الإتفاق السياسي شرقًا وغربًا باختلاف توجهاتهم.

من جانبه ، أكد ” السويحلي ” عزم المجلس الأعلى للدولة بالتنسيق مع مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني ووزارة الداخلية ومكتب النائب العام على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة اللازمة حيال جريمة الاعتداء على مقر المجلس والتصدي بكل حزم وثبات لهذه الأعمال العبثية الصادرة عن مجموعة صغيرة تتسم بالجنون والهوس بالسلطة، وتسعى لعرقلة الاتفاق السياسي وتقويض جهود السلام وهوما لن يسمح به الليبيون إطلاقًا.

كما كشف ” السويحلي ” عن مساعي وجهود يبذلها مجموعة من العقلاء والحكماء لإقناع مقتحمي مقر المجلس الأعلى للدولة بالانسحاب سلميًا وتسليم المطلوبين الذين لا يتعدون عددًا قليلاً إلى مكتب النائب العام، مؤكدًا دعمه لهذه المساعي الحميدة حرصًا على أمن واستقرار العاصمة وحرمة الدم الليبي.

ودعا رئيس المجلس الأعلى للدولة المجتمع الدولي ، إلى اتخاذ موقف موحد وحازم للتصدي لجميع مُعرقلي الاتفاق السياسي للمضي قدمًا نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

وحضر اللقاء النائب الثاني للرئيس ” محمد امعزب ” ، ورئيس لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق السياسي ” إبراهيم صهد ” ، ونائب رئيس لجنة دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب  ” منصور الحصادي ” ، ومستشار الشؤون السياسية بالسفارة البريطانية ” جوناثان وارغون “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس الاعلى للدولة

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.