الرئيسية / 1 / ليبيا / الرئاسي يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة

الرئاسي يبدأ مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة

بدأ المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة ” فائز السراج ” الجمعة 7 أكتوبر، في عقد أولى جلساته في العاصمة التونسية لبحث التشكيلة الحكومية الجديدة قبل عرضها لنيل الثقة من مجلس النواب.

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%a6%d8%a7%d8%b3%d9%8a-%d9%8a%d8%b9%d9%82%d8%af-%d8%a7%d8%ac%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b9%d8%a7-%d9%84%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d8%aa%d8%b4%d9%83%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%88و في تصريحات صحفية أكد ” السراج ” أن المجلس سيجتمع بكامل أعضائه خارج ليبيا من أجل استكمال المشاورات حول التشكيلة الجديدة للحكومة، مشيرًا إلى أن المجلس يعمل على تفادي “أي ضعف ظهر في التشكيلات السابقة”.

 وأشار ” السراج ” في تصريحاته إلي “أنه يتوقّع غدًا أو بعد غدٍ سيكون هناك اجتماع كامل لأعضاء المجلس الرئاسي، وسنحاول ألا يكون الخلاف على المكان عائقًا لأي تقدم في أداء المجلس على طريق تنفيذ الاتفاق السياسي”.

وقال ” السراج “: «عندما نتحدث عن حكومة لا نستطيع أن نتجاوز الحديث عن الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع، لأننا بناء على جلسة مجلس النوّاب الأخيرة، وعلى الرغم أنه لم يصلنا حتى الآن أي طلب رسمي بتشكيل حكومة جديدة، لكننا تعاملنا مع الأمر بإيجابية، على الرغم مما شابها أيضًا من خروقات قانونيّة».

وأضاف قائلا : «المجلس الرئاسي يحاول ألا يكون الخلاف على مكان الانعقاد عائقا لأي تقدم في أدائه لتنفيذ الاتفاق السياسي، مشيرا إلى العمل على مواصلة اللقاءات في أي مدينة ليبية، لا سيما أن الوضع السياسي لا يقبل الوجود خارج ليبيا أكثر من هذا».

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.