صوان يحذر من العودة إلى ما قبل الاتفاق السياسي

%d8%b5%d9%88%d8%a7%d9%86قال رئيس حزب العدالة والبناء ” محمد صوان ” أنه قد مر على توقيع هذا الاتفاق أكثر من ثمانية أشهر، ولازال مجلس النواب ممثلاً في رئيسه ومجموعة لا تمثل أغلبية، تمارس معه عملها خارج الاتفاق السياسي وتعرقل إيفاء المجلس بالاستحقاقات المطلوبة منه، وممارسة دوره كجسم تشريعي منبثق عن هذا الاتفاق دون مراعاة لخطورة الأوضاع ومعاناة المواطن في تحدٍّ صارخ لإرادة الجميع والمجتمع الدولي كذلك، وبدعم من دول إقليمية باتت معروفة للجميع”.

وأكد ” صوان “، في رسالة وجهها إلى أطراف الحوار السياسي وأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا ومندوبي الدول الصديقة، على ضرورة العمل على تنفيذه دون أي تعديل قد يعيدنا إلى نقطة البداية.

ودعا ” صوان ” أعضاء مجلس النواب إلى التمسك بحقهم كنواب عن للشعب، وأن يعملوا على عقد جلسة عاجلة صحيحة وبرقابة دولية وعربية لإنجاز الاستحقاقات المطلوبة منهم.

وطالب ” صوان ” رئيس بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤوليته كجهات راعية للحوار، وإلزام كل الأطراف بتنفيذ الاتفاق وكبح جماح الدول التي بات تدخلها صارخًا لإفشال الاتفاق السياسي، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.