الرئيسية / 1 / ليبيا / صنع الله: نسير نحو انهيار مالي .. وقطاع النفط قادر على دفع البلاد نحو الوحدة

صنع الله: نسير نحو انهيار مالي .. وقطاع النفط قادر على دفع البلاد نحو الوحدة

شدد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ” مصطفى صنع الله ” على ان قطاع النفط قادر على دفع البلاد نحو الوحدة، داعياً إلى تحييده عن الصراعات التي تسببت في خسائر قدرها 100 بليون دولار في ثلاث سنوات.

وأكد ” صنع الله ” في مقابلة مع وكالة «فرانس برس» الحميس 21 سبتمبر  على أن الأموال التي يتم تحصيلها من مبيعات النفط ستذهب مباشرة إلى المصرف المركزي في طرابلس الموالي إلى حكومة الوفاق الوطني.

%d8%b5%d9%86%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87-%d9%8a%d8%adوقال ” صنع الله ” : «النفط قادر ويجب أن يدفع البلاد نحو الوحدة. علينا جميعاً أن نعمل من أجل رفع الانتاج والصادرات والعائدات لاننا سنستفيد جميعاً من اقتصاد مزدهر».

وأضاف أن «التغلب على الانقسامات السياسية استهلك وقتاً كبيراً، وقد يتطلب المزيد من الوقت. لكن في هذه الاثناء، علينا ألا نتجاهل الاحتياجات الأساسية للناس».

وقال ” صنع الله ” إنه «ليس سراً أننا نسير نحو انهيار مالي، إذ اننا نعمل وفق موازنة أصابها عجز كبير، وأنفقنا نحو نصف احتياطاتنا (من العملة) في السنوات الاخيرة».

وحذر قائلاً أنه «من دون استئناف تصدير النفط قد نبلغ عتبة الافلاس العام المقبل»، لافتاً إلى أن «ليبيا خسرت منذ 2013 اكثر من 100 بليون دولار، بسبب تراجع معدلات انتاج النفط واغلاق موانئ التصدير في شكل متكرر».

وقال ” صنع الله ” أنه «هناك حالياً مؤسسة واحدة للنفط».

وارتفع انتاج ليبيا من النفط في الايام الخمسة الأخيرة من 290 ألف برميل إلى 390 الف برميل يومياً، علماً أن معدلات الانتاج في فترة ما قبل انتفاضة العام 2011 كانت تبلغ نحو 1.6 مليون برميل يومياً.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.