الرئيسية / 1 / ليبيا / المحلى سرت يطلب من كوبلر سرعة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن سرت

المحلى سرت يطلب من كوبلر سرعة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن سرت

خصص الاجتماع ، الذي عقده رئيس المجلس المحلي سرت ” عبد الفتاح محمد عبد الفتاح ” مع المبعوث الأممى لدي ليبيا “مارتن كوبلر ” ، لمناقشة الأوضاع الإنسانية في سرت بعد إعلان التحرير.

المحلى سرت يطلب من كوبلر سرعة التنسيق مع الأمم المتحدة بشأن سرتوحضر الاجتماع ، الذي عُقد الليلة الماضية بتونس ، مسوؤل مكتب الثقافة ومؤسسات المجتمع المدنى ” علاء فكرون ” ، ومنسق قطاع الصحة بسرت الدكتور ” خليفة محمد السيوي “.

وطالب رئيس المجلس المحلي سرت المبعوث الأممى لدى ليبيا ” مارتن كوبلر ” ، سرعة التنسيق مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لتكليف عدد من المنظمات المتخصصة فى البحث وإزالة مخلفات الحرب والألغام التى زرعها تنظيم الدولة الإرهابي فى سرت.

كما طلب أيضا من المبعوث الأممي ، ضرورة الاهتمام بالدعم النفسى لدى الأطفال والطلبة بإقامة دروس توعوية ، وإقامة محطات فضائية تهتم بالأطفال ، وتسهم في تخليصهم عن الآثار النفسية للحرب وتزويد المرافق الصحية بسرت بالأطقم الطبية والطبية المساعدة والأدوية والمستلزمات الطبية.

وأبدى ” كوبلر ، خلال هذا الاجتماع ، استعداده لمساعدة أهالى سرت ، والوقوف مع المجلس المحلي والتنسيق معه بتوفير ما يلزم بعد التحرير ، مبينا أنه سيتولى التنسيق أيضا مع الأمم المتحدة متمثلة فى شخص الأمين العام للأمم المتحدة بشأن مدينة سرت.

شاهد أيضاً

قنونو: الإدانات الأممية لم ولن توقف قصف مليشيات حفتر

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني، إن «الإدانات الأممية لم ولن توقَف قصف المدنيين من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.