الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج يبحث مع رئيس النيجر آلية مراقبة الحدود المشترك

السراج يبحث مع رئيس النيجر آلية مراقبة الحدود المشترك

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الجمعة الماضية ” في نيويورك مع رئيس النيجر ” محمدو إيسوفو “.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%ac-%d9%8a%d8%a8%d8%ad%d8%ab-%d9%85%d8%b9-%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%8a%d8%ac%d8%b1-%d8%a2%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d8%a7%d9%82%d8%a8%d8%a9واوضح المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسوك ان اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية التعاون والتنسيق بينهما لتأمين الحدود المشتركة بين ليبيا والنيجر ، حيث اتفق الجانبان على أهمية إيجاد آلية لمراقبة الحدود وتبادل المعلومات.

و بحث الجانبان سبل الحد من الهجرة غير الشرعية ، واتفق رئيس النيجر مع الرؤية الليبية التي سبق وأعلنها ” السراج ” من عدم الاكتفاء بالحل الأمني وضرورة علاج السبب الرئيسي للهجرة في بلدان المنشأ عبر التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل في تلك البلدان.

و عبر رئيس النيجر عن دعم بلاده الكامل لمسيرة الوفاق في ليبيا وتأييده لما يبذله المجلس الرئاسي من جهود لترسيخ هذا المسار.

وأشاد ” إيسوفو ” بمبادرة ” السراج ” للمصالحة الشاملة في ليبيا والتي أعلنها في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جانبه عبر ” السراج ” عن عمق العلاقة التي تجمع البلدين الجارين الصديقين ، وأهمية دور النيجر في مساعدة ليبيا في تجاوز ما تمر به من أزمة ، ورحب ” السراج ” باستضافة النيجر الاجتماع القادم لدول الجوار لبحث الأزمة الليبية.

وشكر ” السراج ” رئيس النيجر على موقفه الداعم لمسيرة الوفاق وقدم له دعوة لزيارة ليبيا والتي قبلها رئيس النيجر شاكرا على ان يحدد موعد لها في وقت لاحق.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.