الرئيسية / 1 / ليبيا / روسيا تنتقد الضربات الأمريكية ضد مواقع تنظيم داعش في سرت

روسيا تنتقد الضربات الأمريكية ضد مواقع تنظيم داعش في سرت

روسيا تنتقذ الضربات الأمريكية ضد مواقع لتنظيم داعش في سرتانتقذ السفير الروسي في ليبيا ” إيفان مولوتكوف” الثلاثاء 2 أغسطس ، الضربات الجوية التي قامت بها الطائرات الحربية الأمريكية ضد مواقع لتنظيم “داعش” في سرت ، مؤكدا أن هذا الضربات تفتقر إلى الأسس القانونية.

ونقلت وكالة «انترفاكس» الروسية عن السفير تأكيده ، على أن مسألة توجيه ضربات إلى إرهابيين في ليبيا ، تحتاج إلى اتخاذ قرار من مجلس الأمن الدولي.

ورفض الدبلوماسي الروسي ، التعليق على إمكانية قيام بلاده بتوجيه ضربات ضد مواقع تنظيم “الدولة داعش في ليبيا في حال حصول موسكو على طلب مناسب في هذا الشأن.

في السياق ذاته ، رفضت الخارجية الآمريكية ، اتهامات السفير الروسي بشأن عدم شرعية الضربات الأمريكية على مواقع لتنظيم “داعش” في سرت .

وقال ممثل في الخارجية الامريكية في تصريح لوكالة «انترفاكس» تستطيع الولايات المتحدة ، أن تستخدم القوة ضد تنظيم “الدولة داعش” في ليبيا، وذلك بمثابة إجراءات دفاعية ذاتية، في إطار النزاع المسلح المستمر مع التنظيم”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” ، قد أعلنت في بيان لها أن الطائرات الأمريكية ، نفذت أمس ، ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في مدينة سرت بطلب من حكومة الوفاق الوطني.

شاهد أيضاً

قنونو: الإدانات الأممية لم ولن توقف قصف مليشيات حفتر

قالت قوات حكومة الوفاق الوطني، إن «الإدانات الأممية لم ولن توقَف قصف المدنيين من قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.