الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / الإندبندنت: عصابة داعش الإرهابية خسرت 45 الف مقاتل

الإندبندنت: عصابة داعش الإرهابية خسرت 45 الف مقاتل

قالت صحيفة «الاندبندنت» البريطانية أن قوة عصابة داعش الارهابية تآكلت بشدة في العراق وسوريا وأنها خسرت نحو 45 الف مقاتل، ومن الممكن أن تكون قواتها الآن نحو 15 الف مقاتل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن القائد العسكري الأمريكي الجنرال ” شين ماكفرلاند ” قوله أن الضربات العسكرية ضد العصابة اضعفتها بشدة، وأن عدد مقاتليها الآن ربما يكون 15 الف مقاتل.

الإندبندنت  عصابة داعش الإرهابية خسرت 45 الف مقاتلوأضافت نقلا عن ” ماكفرلاند ” أن العدد الإجمالي يصعب الآن حصره، لكنه يقدر بنحو 15 إلى 20 الف مقاتل.

وقال ” ماكفرلاند ” أن التنظيم الإرهابي فقد نحو 45 الف مقاتل منذ بدء العمليات التي تقودها الولايات المتحدة ضده، كما أن مستوى المقاتلين انخفض أيضا.

واضاف أن «القوات في سوريا والعراق، وبدعم من الولايات المتحدة، تتقدم “والعدو يتراجع على جميع الجبهات. أعرف جيدا أنه اصبح من الأسهل لنا الآن أن نذهب إلى مكان ما، مقارنة بما كان عليه الحال منذ عام، وأن العدو لم يعد يقاتل كما كان في السابق».

وأشار ” ماكفرلاند ” إلى أن القوات العراقية تستعد لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل شمالي العراق، التي تعد معقلا مهما للتنظيم الإرهابي منذ عام 2014، لكن الولايات المتحدة لا تزال تقوم ببعض الأعمال في قاعدة الجيارة الجوية شمالي العراق قبل القيام بهذا الهجوم بحسب الصحيفة.

شاهد أيضاً

مسؤولة سابقة بـ”رايتس ووتش” تؤكد محاولة بن زايد رشوة المنظمة

أكدت مسؤولة سابقة بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اتهامات وجهت لولي عهد أبو ظبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.