وصول أول طائرة سياحية روسية إلى تركيا

أفادت وكالة «فرانس برس»، السبت 9 يوليو، بأن أول طائرة سياحية روسية، هبطت في تركيا بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، ورفع حظر عن الرحلات السياحية دام لأشهر.

وأعلنت شركة طيران «روسيا» استئناف رحلاتها إلى مدينة أنطاليا التركية ابتداء من 9 يوليو/تموز الجاري، بعد رفع موسكو الحظر عن الرحلات السياحية إلى هناك.

وأفادت وكالة «تاس» الروسية، بأن شركة “روسيا” للطيران التي هي واحدة من مجموعة «أيرفلوت» الروسية، حصلت على جميع التراخيص اللازمة لاستئناف رحلاتها المنتظمة من موسكو، وسان بطرسبورغ، إلى أنطاليا.

وصول أول طائرة سياحية روسية إلى تركياوأكد الممثل الرسمي لشركة “روسيا”، الخميس 7 يوليو ، أن أول رحلة مقررة في موسم الصيف الحالي 2016 لشركة الطيران “روسيا”، من موسكو إلى مدينة أنطاليا التركية ستنطلق في 9 من الشهر الجاري.

وكان الرئيس الروسي، ” فلاديمير بوتين” قد صادق على مرسوم الخميس الماضي، يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة “تشارتر” من وإلى تركيا.

وقبل ذلك، أعلنت وزارة النقل الروسية أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات “التشارتر” إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

يشار هنا إلى أن الرئيس بوتين أمر بتطبيع العلاقات مع تركيا بعد تلقيه رسالة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان يعتذر فيها عن إسقاط سلاح الجو التركي للقاذفة “سو-24” الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر الثاني الماضي ومقتل قائدها، أثناء تأديته لمهمة ضد الإرهاب. وتلا ذلك اتصال هاتفي بين بوتين وأردوغان، هو الأول منذ نشوب الأزمة بين موسكو وأنقرة.

وستساهم عودة السائح الروسي إلى شواطئ تركيا في إنعاش قطاع السياحة، أحد أبرز القطاعات الاقتصادية في تركيا.

وأظهرت بيانات رسمية أن السياحة إلى تركيا هبطت بنسبة 34.7% على أساس سنوي في مايو حيث وصل إلى تركيا 2.49 مليون زائر خلال ذلك الشهر. وهذا هو أكبر انخفاض منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1994.

كما أظهرت البيانات أيضا أن عدد السياح الروس هوى بنسبة 91.8%، بينما انخفض عدد السياح الألمان بنسبة 31.5%.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.