الكرملين: موقف روسيا من مصير الأسد لم يتغير

أكد الكرملين أن موقف روسيا من مسألة مصير الرئيس السوري ” بشار الأسد ” لم يتغير، وهذا ما برز خلال اللقاء الذي جمع الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” بوزيري الخارجية الروسي والأمريكي.

وقال ” دميتري بيسكوف ” الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ردا على أسئلة الصحفيين حول المحادثات التي جرت ليلة الجمعة 15 يوليو : «فيما يخص مصير الأسد، فالموقف الروسي المعروف لم يتغير».

الكرملين  موقفنا من مصير الأسد لم يتغيروأضاف ” بيسكوف ” أن روسيا تؤكد ضرورة استمرار المفاوضات حول التسوية السورية، باعتبار عملية جنيف الطريق الوحيد للتسوية السياسية.

وفي الوقت نفسه امتنع ” بيسكوف ” عن تقييم مدى التقدم الذي حققه الطرفان خلال المحادثات، مضيفا أن وزيري الخارجية الروسي والأمريكي سيعلنان عن نتائج اللقاء خلال مؤتمر صحفي سيعقدانه يوم الجمعة.

هذا وأكد الناطق باسم الكرملين أن اللقاء بين ” بوتين ” و ” كيري ” ركز على تداعيات الأزمة السورية ومختلف الصيغ للتعاون بهذا الشأن، لكنهما لم يتطرقا إلى إمكانية إطلاق التعاون المباشر بين العسكريين الروس والأمريكيين في محاربة الإرهاب بسوريا.

وأردف قائلا: «تبادل المعلومات بين العسكريين مستمر، لكننا لم نتمكن حتى الآن، للأسف الشديد، من الاقتراب من إطلاق التعاون الحقيقي لزيادة فعالية الجهود الرامية إلى محاربة الإرهاب في سوريا».

وتابع أن المحادثات شهدت استمرارا للحوار البناء والصريح والمفصل حول عدد من المواضيع، مضيفا أن اللقاء الذي بدأ مساء الخميس، انتهى فجر يوم الجمعة.

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.