إيطاليا: أبدينا استعدادنا لدعم ليبيا

إيطاليا  أبدينا استعدادنا لدعم ليبياقالت وزيرة الدفاع الايطالية ” روبيرتا پينوتّي ” «لقد أبدينا استعدادنا للمساعدة في ليبيا، و لدينا مُحاوَرات سياسية، لكن ليست لدينا قوات مسلحة منتشرة في البلاد».

وأضافت الوزيرة ” پينوتّي ” في مقابلة مع مجلة «فاميليا كريستيانا» أمس الخميس، أن «حكومة فائز السرّاج طلبت من أوروبا المساعدة في تدريب قوات خفر السواحل وقوات البحرية الليبية، لذلك ونظراً لأن قيادة عملية (صوفيا) الأوروبية، إيطالية أيضا، فسنهتم بنشاط التدريب إلى جانب غيرنا من البلدان التي ستشارك به».

وأشارت وزيرة الدفاع إلى أن هذه خطوة مهمة تسمح بتحكم أكبر في تدفقات الهجرة وردع المهربين ، معربة عن الإعتقاد بأن طلبات أخرى للتدريب سنتلقاها في المستقبل، لتمكين الحكومة من تعزيز موقفها”.

ولفتت الى أنه “قبل تدهور الأوضاع في طرابلس، كنا ندرّب القوات المسلحة الليبية في قاعدة كاسّينو العسكرية”، وسط البلاد، “لكن توجب علينا تعليق الأمر”.

وأختتمت ” پينوتّي ” مذكِّرة بأنه “بناء على طلب ليبي، ولأسباب إنسانية، قامت طائراتنا في الأسابيع الأخيرة، بنقل بعض الجنود الليبيين الذين أصيبوا في القتال الى مستشفى (تشيليو) العسكري بروما لغرض تلقي العلاج”

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.