إسرائيل تنفي محاولة اغتيال نتنياهو في نيروبي

إسرائيل تنفي محاولة اغتيال نتنياهو في نيروبينفت الحكومة الاسرائيلية الخميس 7 يوليو أنباء ترددت عن إحباط المخابرات الكينية محاولة لإغتيال رئيس الوزراء ” بنيامين نتنياهو ” خلال زيارته الأخيرة لنيروبي ضمن جولة افريقية تنتهي غدا،  وعن اعتقال شخصين يشتبه في أن لهما علاقة بمخطط محاولة الإغتيال.

وأفادت الاذاعة في اسرائيل بأن ديوان رئيس الوزراء «نفى جملة وتفصيلا ما أوردته صحيفة الكويتية بشان احباط المخابرات الكينية محاولة لإغتيال نتنياهو بتفجير سيارة مفخخة خلال زيارته لنيروبي».

ونقلت الاذاعة عن الناطق بإسم الديوان أن «هذا النبأ عار تماما عن الصحة ولم يحصل شيء من هذا القبيل».

وكانت الصحيفة الكويتية قد أشارت، نقلا عن مصدر لم تسمه، إلى «إن السلطات الكينية أبلغت الفريق الأمني لنتنياهو بشكل مفاجئ بضرورة تغيير مسار الموكب قبل لحظات من خروجه من المطار إلى مكان إقامته في العاصمة الكينية».

وحسب مصدر الصحيفة، فإن «ذلك الأمر أحدث بلبلة ومشادات كلامية غير مسبوقة بين الأمن الكيني ومسؤولي أمن نتنياهو»، مضيفاً أن «الإسرائيليين استخفوا بداية بترتيبات الحراسة في كينيا، ولكن بعد تغيير المسار ووصول الوفود إلى أماكن الإقامة الآمنة اتضح أن المخابرات الكينية استطاعت الكشف عن مخطط لتفجير سيارات وعبوات في المسار الأصلي وبديله المخطط له، وأن تغيير الخطط كلها أنقذ الوفد الإسرائيلي من الهجوم».

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.