قتيل و4 جرحى في انفجار لغم بقوات البنيان المرصوص في سرت

قتل أحد عناصر قوات البنيان المرصوص وجرح أربعة آخرون، جراء انفجار لغم أرضي بالمحور الجنوبي الغربي بسرت، بمحيط قاعة واغادوغو ومستشفى ابن سينا، بحسب مصدر عسكري بغرفة عمليات البنيان المرصوص.

وأضاف المصدر أن اللغم الأرضى زرعه مقاتلو «داعش» بالمنطقة، وأن هذه الألغام والمتفجرات والسيارات المفخخة تسببت في بطء تقدم القوات.

البنيان المرصوص تعتر على سجن سري ومقبرة جماعية غرب مدينة سرتوقال الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص العميد محمد الغصري، إن اشتباكات تدور اليوم بالمحور الجنوبي الغربي والشرقي وسط سرت، بين قوات «البنيان المرصوص» وتنظيم داعش.

وأضاف ” الغصري “، أن «قواتنا بمحور ميناء سرت دكت موقعا لداعش صباح اليوم، وقتلت من فيه وعثرت على مقتنيات للتنظيم منها دربيل ليلي وذخائر وقنابل يدوية، ومتفجرات بالقرب من طريق السواوة والعمارات السكنية 656 المطلة على شاطئ البحر».

الناطق باسم غرفة عمليات البنيان المرصوص قال إن «قواتنا البرية والبحرية التابعة لجهاز حرس السواحل البحرية ضيقوا الحصار، لمنع هروب وتسلل مقاتلي التنظيم منذ أسابيع»، مؤكدا أن «حصارهم كان حول الأحياء السكنية الأول والثاني والثالث، والعمارات الألف وحدة سكنية وعمارات جامعة سرت، والعمارات والهندية والتركية بالحي الثاني والأول المطلين على البحر».

وأضاف أن أعدادا من عناصر «داعش» قتلوا وأن سلاح الجو المساند للقوات شن اليوم غارتين على موقعيين للتنظيم بجامعة سرت والحي السكني الأول والثاني منها موقع لمدرسة تعليمية يتمركز فيها مقاتلو التنظيم، مؤكدا أن «القوات بدأت بتمشيط حي الدولار بالكامل، وعثرت على ملابس ومقتنيات تابعة لمقاتلي التنظيم بمنزل أحمد قذاف الدم».

شاهد أيضاً

الوكالة الوطنية للجهود التطوعية غدامس تنظم نشاط تطوعي في مدارس سيناون

نظم فرع الوكالة الوطنية للجهود التطوعية للشباب غدامس نشاطًا تطوعيًا في مدرستي شهداء سيناون وعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.