سيالة ومساهل يبحثان آخر تطورات الأزمة الليبية

سيالة ومساهل يبحثان آخر تطورات الأزمة الليبيةأجرى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني ” محمد سيالة ” امس السبت مباحثات مع ” عبد القادر مساهل ” وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية على هامش أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب في نواكشوط. واستعرض الوزيران خلال اللقاء المسائل المطروحة على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العادية الـــ27 بنواكشوط والعلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى مناقشة آخر تطورات الأزمة الليبية والمساعي الجزائرية المستمرة لحلها بالطرق السلمية.

وأكد ” سيالة ” أن اللقاء يدخل في اطار المشاورات وتنسيق اللقاءات المستمرة ين البلدين خدمة لمصلحة البلدين و القضايا التي تهم القضايا العربية.

وعن سؤال حول مستجدات الوضع الليبي أكد ” سيالة ” أن ليبيا ترفض التدخل الأجنبي أيا كان نوعه ولا يمكن للمجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني أن يقبلا بتواجد أي قوات أجنبية على الأراضي الليبية.

من جهته جدد ” مساهل “، في تصريح صحفي عقب اللقاء، موقف الجزائر الداعم لكل الجهود الهادفة إلى استقرار الوضع في ليبيا سواء من خلال اللقاءات والتنسيق الثنائي أو في إطار اجتماعات دول الجوار والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي وفق مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا والعمل على إيجاد حل سلمي للازمة بهذا البلد الشقيق.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.