الرئيسية / 1 / العالم / الرئيس التركي يزور روسيا في التاسع من أغسطس

الرئيس التركي يزور روسيا في التاسع من أغسطس

أردوغان يزور روسيا في التاسع من أغسطسفي إطار زيارته للعاصمة الروسية موسكو، أعلن وزير المالية التركي ” محمد شمشاك ” أن الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” سيلتقي نظيره الروسي ” فلاديمير بوتين ” في التاسع من أغسطس المقبل.

ويعد هذا أول لقاء يجمع بين الطرفين عقب أزمة إسقاط المقاتلة التركية إحدى المقاتلات الروسية على حدود التركية السورية نهاية العام الماضي.

وأضاف ” شمشاك ” أن الرئيسين سيلتقيان في مدينة سان بطرسبرج الروسية.

ويعد ” شمشاك ” هو أول مسؤول حكومي تركي زار روسيا منذ اسقاط تركيا للمقاتلة الروسية على الحدود مع سوريا نهاية العام الماضي.

وأشار شمشاك إلى أن هدف زيارته إلى روسيا التي التقى خلالها نائب رئيس الوزراء الروسي ” أركاديدفوركوفيتش” يكمن في ضمان تطبيع العلاقات بين الدولتين في أقرب وقت.

يُذكر أن ” أردوغان ” بعث خطاب اعتذار رسميًّا إلى الرئيس الروسي أعرب فيه عن أسفه العميق جراء إسقاط طائرة روسية كما أعرب تعازيه لمقتل طيار الروسي.

وكان المتحدث باسم أردوغان ” إبراهيم كالين ” قد أشار إلى أن ” أردوغان ” أعرب مرة أخرى خلال الخطاب عن حزنه الشديد لأسرة الطيار وطالبهم بإلتماس العذر، وأما الجانب الروسي فقد أعلن أن خطاب ” أردوغان ” قد يشكل بداية لتطبيع العلاقات الثنائية بين الدولتين.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.