الرئيسية / 1 / العالم / اكتشاف منشأة نووية محتملة في كوريا الشمالية

اكتشاف منشأة نووية محتملة في كوريا الشمالية

اكتشاف منشأة نووية محتملة في كوريا الشماليةقال معهد أمريكي في تقرير إنه ربما اكتشف موقع منشأة سرية استخدمتها كوريا الشمالية فى المراحل الأولى لبناء برنامجها لتخصيب اليورانيوم بهدف تصنيع أسلحة نووية.

وقال تقرير معهد العلوم والأمن الدولي إنه كانت هناك دوما شكوك حول ما إذا كانت بيونج يانج كشفت عن جميع منشآتها النووية، مضيقة أن تأكيد موقع المنشأة النووية سيكون حاسما في نجاح أي اتفاق مستقبلي لتجميد وتفكيك برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي.

وأضاف التقرير أن الموقع الذى يقع على بعد 43 كيلومترا عن مجمع يونغ بيون النووي، ربما قام بدور رئيسي في تصنيع أجهزة للطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم.

وقال ” ديفيد ألبرايت ” رئيس المعهد من الضرورى تحديد أين تخصب كوريا الشمالية اليورانيوم، ومعرفة أين قامت بهذا في السابق.

وقال التقرير إن ما يعتقد أنها منشأة الابحاث والتطوير الاولي لأجهزة الطرد المركزي تقع داخل مصنع لمكونات الطائرات داخل جبل مجاور لقاعدة بانغ هيون الجوية، وجرى تحديد موقع المنشأة باستخدام صور التقطتها أقمار صناعية تجارية.

وقال ” ألبرايت ” إنه ليس واضحا إن كان مصنع مكونات الطائرات لا يزال يعمل لكن معلومات من منشقين تشير إلى أنه ربما تكون هناك ثلاثة مصانع لإنتاج أجهزة الطرد المركزي تعمل في كوريا الشمالية على الرغم من أن مواقع هذه المصانع لم يتم تأكيدها.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.