الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / مصر تتسلم حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال

مصر تتسلم حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال

تسلمت مصر الخميس 2 يونيو في مرفأ «سان نازير» في غرب فرنسا حاملة المروحيات «جمال عبد الناصر» من طراز «ميسترال»، والتي تتميز بقدرات هجومية عالية.

مصر تتسلم حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترالوبدأ الاحتفال بقيام قائد القوات البحرية المصرية الفريق ” أسامة ربيع ” باستعراض القوات المصرية على متن السفينة، وتم عزف السلام الجمهوري المصري في حضور رئيس أركان حرب البحرية الفرنسية الأدميرال ” برنار روجيل “.

وخضع البحارة المصريون لبرنامج تدريبي على حاملة المروحيات استغرق حوالى خمسة أشهر. وتشمل مراسم التسليم الرسمية رفع العلم المصري على حاملة المروحيات في الأحواض البحرية في «سان نازير».

وكانت مصر وفرنسا وقعتا في أكتوبر الماضي صفقة شراء حاملتي المروحيات العسكرية من طراز «ميسترال» في القاهرة، خلال زيارة رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إلى مصر.

وتبلغ حمولة السفينة 22 ألف طن، وطولها 199 متراً وعرضها 32 متراً، وتصل سرعتها إلى 19 عقدة في الساعة.

وتوفر «ميسترال» ميزات قيادة شاملة ومتنوعة في البحر تشبه المراكز القيادية الأرضية، إذ تقوم بنقل الجنود والمروحيات إلى مناطق القتال خارج حدود الدولة.

وتضم السفينة منظومة صاروخية للدفاع الجوي وتستطيع نقل وحمل 16 إلى 22 مروحية، كما تمتلك ثلاثة رادارات ومستشفى تمكنها من القيام بمهمات إنسانية واسعة النطاق. وتُعرف باسم «سفينة الإبرار والقيادة»، وفي وسعها حمل قوات إنزال بتعداد 450 فرداً أو 900 لمدة قصيرة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.