هيلاري كلينتون: ترامب قد يشن حربا نووية إذا أنتخب رئيسا

كلينتون ترامب قد يشن حربا نووية إذا أنتخب رئيساحذرت ” هيلاري كلينتون ” الديموقراطية الأوفر حظا للفوز بترشيح حزبها لانتخابات الرئاسة الأميركية من أن خصمها الجمهوري ” دونالد ترامب ” قد يشن حربا نووية إذا أنتخب رئيسا.

وقالت ان ” ترامب ” ليس الشخص الذي يمكن أن يسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي، مضيفة ان أفكار الجمهوري ” دونالد ترامب ” بشأن السياسة الخارجية تشكل “خطرا” على أمن الولايات المتحدة.

وقالت أمام حشد من مؤيديها في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الليلة الماضية وقبل أيام من اقتراع حاسم في تلك الولاية، إن افكار ترامب “غير متماسكة بشكل خطير”.

وأضافت أنه “لا يمتلك” الخبرة الكافية لإدارة السياسة الخارجية، مشيرة إلى خبرتها في هذا المجال عندما كانت وزيرة للخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما.

وتابعت أن ترامب يريد بناء صداقات مع زعماء “غير ديموقراطيين”، بينما يحاول تدمير علاقات الولايات المتحدة بأصدقاء مثل رئيس الوزراء البريطاني، وعمدة لندن الجديد، والمستشارة الألمانية، والرئيس المكسيكي، وبابا الفاتيكان.

وتطرقت إلى تصريحاته بشأن معالجته للمشكلات الاقتصادية قائلة “إن ترامب سيقود اقتصاد الولايات المتحدة بالطريقة ذاتها التي أدار بها نوادي القمار”.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.