جبريل: المعركة الحقيقية ضد داعش ستكون في طرابلس

قال رئيس التحالف القوى الوطنية ” محمود جبريل “، إن تجربة الرئيس المصري ” عبدالفتاح السيسي ” لم تكن جيدة من وجهة نظر الغرب.

وخلال لقائه مع محطة «CNN» الأميركية قال ” جبريل ” : «سأكون صريحا جدا، تجربة الرئيس ” السيسي ” في مصر لم تكن تجربة جيدة في العقل الغربي، واعتقد أن الغرب خائفون من أنهم لو قاموا بالضغط أكثر عبر الدعم العسكري لـ ” حفتر ” فعندها قد ينتهي بهم المطاف بـ ” سيسي ” آخر في ليبيا، واعتقد أن هذا هو الكابوس بالنسبة لهم”.

جبريل: المعركة الحقيقية ضد داعش ستكون في طرابلسوفيما يتعلق بتنظيم الدولة في العراق والشام وفي ليبيا، قال ” جبريل ” : «تنظيم الدولة منتشر بصورة كبيرة في ليبيا، والجميع يتحدث عن سرت كونها محط تركيز داعش اليوم، وأعتقد أن أغلب جنود التنظيم هم خلايا نائمة في طرابلس، وكابوسي أن المعركة الحقيقية ضد داعش ستكون في طرابلس ذاتها وهو الأمر الذي سيكون كابوسا لجميع من يسكن طرابلس».

وأضاف: «لابد أن يكون لدينا جيش وطني يدافع عن سيادة ليبيا ويحارب الإرهاب، وهذا اختبار لمصداقية المجتمع الدولي الذي عليه أن يوحد كل الفصائل العسكرية في البلاد تحت راية واحدة لمحاربة الإرهاب».

وردا على تصريحات ” كيري ” والاعتراف بحكومة واحدة في ليبيا، قال جبريل: «هذا يعتمد على كيفية رؤيته للشرعية، اعتقد أنه وضع الأمور بطريقة صحيحة، فهي مدعومة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ولكن هل هي مدعومة من قبل الليبيين؟ هذا هو السؤال، أنا لا اعتقد أن هذا الاتفاق السياسي كان شاملا بما فيه الكفاية، ببساطة، لأن اللاعبين الحقيقيين على الأرض من قادة الميليشيات والسياسة وزعماء العشائر لم يشملهم هذا الحوار، وتم استثنائهم وقد قلت ذلك في السابق».

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.