السراج: لن يتم استبعاد أي شخص من الجيش الوطني

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فايز السراج ” الجمعة 3 يونيو إن ليبيا توحد فصائلها المسلحة وستتمكن بقواتها من القضاء على متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الموجودين على أراضيها.

وقال ” السراج ” إن حكومة الوفاق تعمل مع قوات من مدينة مصراتة في الغرب ومدينة أجدابيا من الشرق وهي القوات التي تتقدم لقتال الدولة الإسلامية في معقلها في مدينة سرت الساحلية.

السراج  لن يتم استبعاد أي شخص من الجيش الوطنيو أكد ” السراج  ” في مقابلة مع «رويترز»  إنه لن يتم استبعاد أي طرف أو شخص من الجيش الوطني مادام يخضع للسلطة السياسية المركزية.

وأضاف ” السراج ” أن على ليبيا استعادة السيادة لمعالجة أزمة الهجرة غير الشرعية التي تمر عبر المتوسط من ليبيا إلى إيطاليا في قوارب قديمة متهالكة غالبا ما تتعرض للغرق وتودي بحياة المئات.

وقال «نحن على يقين أن الحرب للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية ستكون بسواعد ليبية».

وأضاف «اعتقد أن ما تم انجازه من أجدابيا إلى سرت ومن مصراتة إلى سرت إنجاز جيد مقارنة بالإمكانيات لدى المقاتلين».

 

وبشأن  مكافحة الهجرة الغير الشرعية قال ” السراج ” إن تدمير قوارب مهربي البشر على السواحل الليبية ليس هو الحل لكن المشكلة يجب التعامل معها في دول المهاجرين الأصلية.

وأكد ” السراج ” إن الحكومة الجديدة تسعى لدمج المكاتب المتنافسة الممثلة للمؤسسات الليبية الرئيسية ، مؤكدا انها لم تتخذ أي قرارات بعد بشأن القيادة المستقبلية لمصرف ليبيا المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط أو صناديق الاستثمار السيادية.

 

شاهد أيضاً

حدود يناقش مع فريق مشروع تقارب تنفيذ مشروع المنصة الإلكترونية التدريبية لمركز تطوير البلديات

ناقش مدير مشروع التحول الرقمي بوزارة الحكم المحلي “أبوبكر حدود” مع فريق مشروع “تقارب” الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.