السراج: شرعنا في تنفيذ مشروع إيجابي لحل مشكلة السيولة

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” ، إن هزيمة تنظيم داعش في ليبيا هي مسألة وقت.

وأكد ” السراج ” في تصريح لصحيفة «دي ويلت» الألمانية خلال المقابلة التي أجرتها معه ان ما تم انجازه لحد الآن بخصوص عملية مكافحة تنظيم داعش هو عمل مهم وانجاز جيد.

وقال إن القوات التى أتت من جميع أنحاء ليبيا في إطار عملية البنيان المرصوص تقاتل عناصر هذا التنظيم الإرهابي ، وستتمكن من تحرير سرت وما حولها وتحقيق ما رسم لها من أهداف باستعادة السيطرة على مناطق وقعت في أيدي داعش وتحريرها ، ونأمل أن يكون هذا الانتصار دافعاً لتوحيد الليبيين جميعاً.

السراج  شرعنا في تنفيذ مشروع إيجابي لحل مشكلة السيولةالهجرة الغير الشرعية 

قال ” السراج ” ، «نحن بحاجة إلى رؤية مشتركة مع الاتحاد الأوروبي بشأن معالجة ملف الهجرة غير الشرعية».

وأكد ” السراج ” أن دمير قوارب مهربي البشر على السواحل الليبية ليس هو الحل ، داعيا إلى التعامل مع المشكلة والعثور على حلّ في البلدان الأصلية للمهاجرين ، ووضع عبارة النهاية على مشكلة الهجرة.

وقال «من المفترض أن تكون شواطئ بلادنا أماكن للسياحة والتجارة ، لكن وعلى العكس من ذلك فقد أصبح الساحل قاعدة انطلاق لقوارب الموت ، وإن هذا يترتب عليه الكثير من المشاكل ، خاصة ذات الطابع الإنساني. لكن مشكلة الهجرة لا يمكن حلّها بقصف القوارب ، مثلما يقترح البعض في أوروبا».

وشدد ” السراج ” ، بأن ليبيا لن تقبل بأن يُرسل الاتحاد الأوروبي المهاجرين إليها من جديد، ولا يمكن لهؤلاء أن يعيشوا فيها.. مشيرا إلى إن أوضاع المهاجرين الذين يقدمون إلى ليبيا من الجنوب ، تختلف بالكامل عن أوضاع المهاجرين الموجودين في تركيا، ولا يمكن مقارنتها.

أزمة نقص السيولة

و قال ” السراج ” «إننا شرعنا في تنفيذ مشروع إيجابي لحل مشكلة السيولة وتحسين قيمة الدينار الليبي».

وأوضح ” السراج ” الجهود التي تبذل في هذا الشأن والقرارات المشتركة التي توصل لها ممثلو مصرف ليبيا المركزي لحل هذه المشاكل ، لكنه جزم على أنه لن تكون هناك نتائج خلال وقت قصير.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.