الرئيسية / 1 / ليبيا / كوبلر: الاتفاق السياسي يواجه بعض المقاومة الداخلية والمشكلات في عمليات التطبيق

كوبلر: الاتفاق السياسي يواجه بعض المقاومة الداخلية والمشكلات في عمليات التطبيق

قال المبعوث الدولي إلى ليبيا ” مارتن كوبلر ” أمس الثلاثاء  إن على كافة القوى السياسية والأمنية في ليبيا الجلوس على طاولة الحوار وأن يتوصلوا إلى حلول.

وأقر كوبلر في مقابلة مع «سكاي نيوز عربية»، أن الاتفاق في ليبيا يواجه “بعض المقاومة الداخلية والمشكلات في عمليات التطبيق”، مشيرا إلى استعداد الأمم المتحدة إلى تقديم مقترحات بناءً على طلب الليبيين.

وأشار ” كوبلر ” إلى أن الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي يتواصلون بشكل وثيق لمتابعة الأزمة الليبية مارتن كوبلر المبعوث الاممي الى ليبياوالاستراتيجية لحل الأزمة.

وأكد ” كوبلر ” على أهمية الجهود المنسقة للحفاظ على وحدة ليبيا وشعبها، وأيضا أن يكون هناك جيش ليبي موحد لمواجهة داعش، الذي صار مقلق للدول المحيطة.

وردا على سؤال حول أولوية دعم الجيش الوطني في مواجهة داعش عوض دعم قوات أخرى أنشأت حديثا، قال المبعوث الدولي، إن هناك استثناءات في ملف حظر الأسلحة في ليبيا إذا كانت هناك قوات تعمل تحت سلطة المجلس الرئاسي.

وأشار في الوقت ذاته إلى ضرورة توحيد القوات الليبية في مواجهة تنظيم داعش، تحت هيكلية موحدة مرنة تمنح دورا للجميع تحت إشراف المجلس الرئاسي.

وحذر كوبلر من “فوضى السلاح” التي يشهدها هذا البلد، مشيرا إلى أن الأسلحة تدخل ليبيا من البحر والجو بطرق غير مشروعة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.