الرئيسية / 1 / العالم / كاميرون وهاموند يهنئان مسلمي بريطانيا والعالم بحلول شهر رمضان

كاميرون وهاموند يهنئان مسلمي بريطانيا والعالم بحلول شهر رمضان

هنأ رئيس الوزراء البريطاني  ” ديفيد كاميرون “، ووزير خارجيته المسلمين في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال ” كاميرون ” في خطاب متلفز إن شهر رمضان الفضيل هو «شهرٌ تفتح فيه المساجد أبوابها، وترحب فيه المراكز المجتمعية بجيرانها، بل وحتى كاميرون وهاموند يهنئان مسلمي بريطانيا والعالم بحلول شهر رمضانالكنائس والكُنُس تؤهِّل بالمسلمين عندما تحين ساعة الإفطار، وعادة ما يُدعى أتباع كل الأديان والديانات للمشاركة في الإفطار».

وأضاف أن كاثدرائية كوفنتري ستقيم إفطارا رمضانيا لأتباع كل الديانات، وفي مانشستر، سيتم الجمع بين الإفطار ومتابعة مباراة منتخب انجلترا في بطولة أوروبا لكرة القدم، كما ستقيم ملاجئ المشرّدين في طول البلاد وعرضها وجبات إفطار مع المشردين.

من جهة أخرى تمنى وزير الخارجية، ” فيليب هاموند “، لجميع المسلمين في بريطانيا وفي أنحاء العالم “رمضان مبارك”.

وقال ” هاموند ” إن «شهر رمضان مناسبة للتأمل والتفكّر وأعمال البر والإحسان، سوف يقضي معظم المسلمين شهر رمضان هذا إلى جانب عائلاتهم، غير أن الفقر والصراع يفرِّقان شمل آخرين، ومن بين هؤلاء ملايين السوريين الذين اضطروا للنزوح عن بيوتهم، إلى جانب المقيمين في مخيمات اللاجئين».

واضاف في بيان صدر عن الخارجية البريطانية، «أن المملكة المتحدة تعمل دون كلل أو ملل على إيجاد حل للصراع في كل من سورية والعراق واليمن، ولسوف نواصل العمل من أجل عالم يسوده السلام والأمن، ومساعدة كل من يحتاجون لمساعدتنا، وإنني أرحب بالدعوات المطالبة بهدنة شاملة في جميع أنحاء سورية خلال شهر رمضان، وأحث كل من لديهم النفوذ على اغتنام هذه الفرصة لوقف إراقة الدماء».

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.