الرئيسية / 1 / ليبيا / فنوش: الاتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ وتنفيذه يقود للنهاية

فنوش: الاتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ وتنفيذه يقود للنهاية

أعرب عضو مجلس النواب ” يونس فنوش ” عن إعتراضه على التوصيف الذي يشير إلى أن مجلس النواب يستمد شرعيته من الإتفاق السياسي مؤكداً أن المجلس يستمد شرعيته من صناديق الاقتراع مبيناً عدم جواز التشكيك بشرعية مجلس النواب.

وتابع ” فنوش “: «الإتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ ومواصلة تنفيذه سوف يقود البلاد الى النهاية» ، مؤكداً أن المجتمع الدولي لا يستطيع فرض حكومة المجلس الرئاسي مشيراً لإنتهاء الإتفاق وضرورة البحث عن بديل.

فنوش الاتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ وتنفيذه يقود للنهايةوأبدى ” فنوش ” عدم تفاؤله بعقد جلسة للمجلس لتضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري مرجعا ذلك لكون الظروف التي أدت لتعطيل الجلسات السابقة ما زالت قائمة.

وتوقع ” فنوش ” عدم حضور الأعضاء المؤيدين لحكومة الوفاق للجلسة.

وأشار ” فنوش ” لعدم جدوى حصر المشكلة بين أعضاء مجلس النواب بعقد جلسة مؤكداً أن المشكلة قد تجاوزت ذلك بكثير كونها باتت تتعلق باتفاق الصخيرات ومدى قانونية تطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع.

وقال ” فنوش ” أن “خروقات” المجلس الرئاسي ومحاولته فرض الأمر الواقع ومخالفته لبنود الاتفاق ساعد في التباعد بين الآراء.

واتهم ” فنوش “بعض أعضاء المجلس بالميل لاستخدام أسلوب التشويش والبلطجة مشيراً إلى معاناة المجلس من هذا الأسلوب خلال الجلسات السابقة منتقداً محاولة كل طرف إلقاء الكرة بملعب الآخر”، حسب تصريحه.

ووصف ” فنوش ” مطالبة ” شعيب ” و ” حومة ” للمستشار ” صالح ” بتحمل مسؤولية ما يحدث بالجلسة بمطلب تعجيزي كون اللوم لا يقع عليه فقط حيث لم يمارس نائباه الأول والثاني مهامهما ولم يجسدا فكرة هيئة الرئاسة.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.