فنوش: الاتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ وتنفيذه يقود للنهاية

أعرب عضو مجلس النواب ” يونس فنوش ” عن إعتراضه على التوصيف الذي يشير إلى أن مجلس النواب يستمد شرعيته من الإتفاق السياسي مؤكداً أن المجلس يستمد شرعيته من صناديق الاقتراع مبيناً عدم جواز التشكيك بشرعية مجلس النواب.

وتابع ” فنوش “: «الإتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ ومواصلة تنفيذه سوف يقود البلاد الى النهاية» ، مؤكداً أن المجتمع الدولي لا يستطيع فرض حكومة المجلس الرئاسي مشيراً لإنتهاء الإتفاق وضرورة البحث عن بديل.

فنوش الاتفاق السياسي غير قابل للتنفيذ وتنفيذه يقود للنهايةوأبدى ” فنوش ” عدم تفاؤله بعقد جلسة للمجلس لتضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري مرجعا ذلك لكون الظروف التي أدت لتعطيل الجلسات السابقة ما زالت قائمة.

وتوقع ” فنوش ” عدم حضور الأعضاء المؤيدين لحكومة الوفاق للجلسة.

وأشار ” فنوش ” لعدم جدوى حصر المشكلة بين أعضاء مجلس النواب بعقد جلسة مؤكداً أن المشكلة قد تجاوزت ذلك بكثير كونها باتت تتعلق باتفاق الصخيرات ومدى قانونية تطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع.

وقال ” فنوش ” أن “خروقات” المجلس الرئاسي ومحاولته فرض الأمر الواقع ومخالفته لبنود الاتفاق ساعد في التباعد بين الآراء.

واتهم ” فنوش “بعض أعضاء المجلس بالميل لاستخدام أسلوب التشويش والبلطجة مشيراً إلى معاناة المجلس من هذا الأسلوب خلال الجلسات السابقة منتقداً محاولة كل طرف إلقاء الكرة بملعب الآخر”، حسب تصريحه.

ووصف ” فنوش ” مطالبة ” شعيب ” و ” حومة ” للمستشار ” صالح ” بتحمل مسؤولية ما يحدث بالجلسة بمطلب تعجيزي كون اللوم لا يقع عليه فقط حيث لم يمارس نائباه الأول والثاني مهامهما ولم يجسدا فكرة هيئة الرئاسة.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.