الرئيسية / 1 / الشرق الأوسط / صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين

صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين

أفادت مصادر محلية السبت 18 يونيو بأن قوات الحكومية اليمنية والحوثيين تبادلوا نحو 200 أسير في تعز وسط اليمن، في أكبر تبادل للأسرى منذ بداية الأزمة اليمنية العام الماضي.

صفقة لتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيينومن المتوقع أن يعزز تبادل 118 حوثيا بـ 76 عسكريا مواليا للحكومة، الآمال في صمود وقف إطلاق النار الذي أعلن في أبريل الماضي بعد انتهاكات متكررة من الجانبين.

وقالت مصادر إن عملية التبادل تمت بنجاح بمعبر غراب المحاصر من قبل الحوثيين، في حين لم تذكر المصادر عن كيفية الاتفاق الذي تمت بموجبه عملية التبادل.

وأشارت بعض المواقع الإعلامية اليمنية إلى أن العملية تمت بعيدا عن أي تدخل من قبل أطراف المفاوضات في الكويت، أو من التحالف العربي.

يجدر القول إن القتال بين الحوثيين وأنصار حكومة الرئيس اليمني ” عبد ربه منصور هادي ” تراجع عموما في أغلب المناطق اليمنية منذ إعلان الهدنة قبل بداية محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في الكويت.

لكن القتال استمر في تعز مع عدم قدرة أي طرف على بسط سيطرته على المدينة بشكل كامل، في الوقت الذي يستعر فيه الصراع في اليمن منذ مارس 2015 عندما تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في محاولة لإعادة الشرعية في البلاد.

شاهد أيضاً

مسؤولة سابقة بـ”رايتس ووتش” تؤكد محاولة بن زايد رشوة المنظمة

أكدت مسؤولة سابقة بمنظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية، اتهامات وجهت لولي عهد أبو ظبي محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.