حكومة الوفاق الوطني تعقد اجتماعها الأول

عقد مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني اجتماعه ألتشاوري الأول لسنة 2016 م أمس الأربعاء بالعاصمة طرابلس وذلك برئاسة ” فائز السراج ” رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوفاق الوطني.

وأكد ” السراج ” في مستهل الاجتماع على أهمية المرحلة التي تمر بها البلاد والمسؤولية الملقاة على عاتق الحكومة لبذل جهود صادقة وفعالة لتجاوز كافة الصعاب ورفع المعاناة عن المواطنين في كافة إنحاء الوطن ، ومواجهة التحديات على كافة الأصعدة الاجتماعبإرادة وطنية ومهنية خلاقة.

و أوضح المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي بأن ” السراج ” قدم لمحة سريعة لمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية والجهود المبذولة لإنهاء حالة الانقسام وتوحيد الصف.

واستعرض ” السراج ” خلال هذا الاجتماع التحديات التي يواجهها المجلس الرئاسي وما تم اتخاذه من إجراءات لتفعيل المؤسسات الأمنية وحل الأزمات المعيشية من توفير السيولة النقدية ومعالجة مشكلة انقطاع التيار الكهربائي وأعمال الإغاثة للنازحين والمهجرين وغير ذلك من مصاعب يتوجب إيجاد حلول عاجلة وسريعة لها.

وأكد ” السراج ” إن الخدمات يجب أن تصل لكافة المواطنين في جميع إنحاء ليبيا شرقا وجنوبا وغربا لأن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة كل الليبيين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يقدم الوزراء برامج عمل تفصيلية مرتبطة بجداول زمنية للتنفيذ محددة بدقة و تكون قصيرة و طويلة الأمد ولتكن ثلاثة وستة أشهر .

ومن جانبهم أكد الوزراء التزامهم بأن تتماشى البرامج المقدمة مع طبيعة الأزمة الراهنة وما تتطلبه من سرعة وشمولية وان تتفق ورؤية الحكومة وأولوياتها.

 

شاهد أيضاً

الحارس يتابع سير الإمتحانات النصفية بكلية القانون فرع الرحيبات

تفقد فريق من مكتب التخطيط والمتابعة بالجامعة نالوت برئاسة ” محمود الحارس ” سير الإمتحانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.