الرئيسية / 1 / ليبيا / الناتو يستبعد نشر أية قوات في ليبيا

الناتو يستبعد نشر أية قوات في ليبيا

كيري ولافروف يبحثان وقف إطلاق النار بسوريةاكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، ” ينس ستولتنبيرغ ” في بروكسل أن الحلف “لا يخطط لنشر أية قوات في ليبيا بل يسعى لمساعدة ليبيا على تنظيم نفسها وبسط الاستقرار ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي”.

وقال ” ستولتنبيرغ ” في تصريحات صحفية نشرت مساء امس الاثنين “إنه على اتصال مباشر مع حكومة الوفاق الوطني ، وكان على اتصال أخيرا مع رئيسها فايز السراج” ، موضحا أنه “لا وجود لأي توجه لنشر قوات على الأرض”.

وأضاف “ستولتنبيرغ ” «إن الحوار مستمر مع حكومة الوفاق الجديدة وأبلغنا السراج باهتمامه بالحصول على مساعدة الحلف ، ونحن لا نفكر في قوات قتالية ولكن تقديم دعم لوزارة الدفاع والأجهزة الأمنية ومراكز القيادة».

وأوضح أن الهدف هو مساعدة ليبيا على تنظيم نفسها وبسط الاستقرار ومكافحة تنظيم داعش الإرهابي ، لكنه حدد شرطين لذلك وهما “تلقي الناتو طلبا ليبيا رسميا” ، وإدراج تحركه ضمن ما وصفه بجهد جماعي دولي لصالح ليبيا.

وأشار ” ستولتنبيرغ ” إلى أن موضوع تمكين الناتو من دور في مكافحة الهجرة في وسط المتوسط قبالة ليبيا, وجنبا إلى جنب مع مهمة «صوفيا» البحرية الأوروبية سيطرح خلال قمة الناتو في وراسو يوم 8 يوليو المقبل

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.